اعلان

رئيس الصومال: مصر شريكا استراتيجيا ولن نسمح لأي دولة بالاستيلاء على أراضينا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال أن بلاده تعتبر مصر حليفاً تاريخيا وشريكا استراتيجيا، وأعرب حسن شيخ محمود عن تطلع الصومال للمزيد من التعاون مع القاهرة خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن هذا التعاون قائم على الاحترام المتبادل لكلا الدولتين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الرئيس السيسي، اليوم بقصر الاتحادية مع نظيره الصومالي خلال زيارته الحالية للقاهرة.

وأضاف رئيس الصومال أنه أكد خلال مباحثاته مع الرئيس السيسي على الرغبة القوية للعمل مع مصر لتعزيز الأمن والاستقرار والروابط الاقتصادية والسياسية بين البلدين، مضيفا: "هناك حالة من الفوضى والتوتر في النظام العالمي خلال هذه الفترة، ونؤكد للشركاء الدوليين والإقليميين على ضرورة التزام إثيوبيا بالقانون الدولي واحترام سيادة الأراضي الصومالية ونحن نرفض الاتفاق الذي تم توقيعه مؤخراً ومحاولة تقويض سيادتنا على أراضينا".

وشدد رئيس الصومال على أن البحر الأحمر جزء من التجارة العالمية خاصةً لدول الجوار التي تطل علي البحر الأحمر، متابعا: "لدينا إمكانيات وفرص كبيرة ولن نسمح لأي دولة الاستيلاء على أراضينا بما في ذلك إثيوبيا أو أي بلد آخر".

وتابع الرئيس الصومالي: "نحن على استعداد للمشاركة في نمو التجارة العالمية وعمل كل الترتيبات التي تفيد ذلك، مردفا: "رسالتنا للشركاء الدوليين أن الشراكة بين الصومال ومصر ستكون في كل المجالات ولا تهدد أي بلد آخر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول