اعلان

وزير النقل: مشروع خط الرورو بين مصر وإيطاليا بدأت فكرته عام 2019 بتوجيهات الرئيس

اجتماع وزير النقل
اجتماع وزير النقل

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن فكرة إنشاء خط الرورو بدأت منذ عام 2019 بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومن ثم أجريت العديد من الإجراءات الخاصة به من قبل العديد من الجهات.

وأضاف وزير النقل أن مصر تسعى إلى التنمية الخاصة في النقل مع الدول المختلفة، حيث تم إعداد المزيد من الإجراءات التي بشأنها أن يعمل الرورو بكفاءة عالية لسلامة الأشياء التي تنقل من خلال خط الرورو الجديد.

وزير النقل: قادرون كحكومة مصرية على نقل كل وارداتنا من القمح - بوابة الأهرام

كامل الوزير

خط الرور بين مصر وإيطاليا

جاء ذلك خلال فعاليات التوقيعات الخاصة بتسيير خط الرورو بين مصر وإيطاليا، بشأن النقل الدولي للبضائع بواسطة المركبات البرية المقطورة، باستخدام خدمات الرورو.

مع توقيع مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للسلامة على الطرق والنقل البري، التابعة لوزارة البنية التحتية والنقل في الجمهورية الإيطالية وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي لنقل البضائع عبر مركبات الطرق.

بحضور الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، والدكتور محمد معيط- وزير المالية، المهندس أحمد سمير- وزير التجارة والصناعة، السفير ميكيلي كواروني سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، رئيس قطاع النقل البحري، رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، رؤساء الموانىء البحرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً