اعلان

السيارات تساقطت من الأعلى.. من هو المتسبب في حادث محور المريوطية؟

 حادث المريوطية
حادث المريوطية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر فيسبوك وتويتر، فيديو مروع لسيارات تتساقط من أعلى محور المريوطية في مصر، حيث وقع الحادث نتيجة حالة التكدس والازدحام المروري التي شهدها المحور ظهر اليوم.

فيديو حادث محور المريوطية

وفقا للفيديو المتداول، وقع الحادث بسبب رعونة سائق المقطورة، الذي صطدم عدد كبير من السيارات المتوقفة على محور المريوطية، وهو ما أدى إلى تحطم ما يزيد عن 10 منها، بالإضافة لسقوط 4 سيارات على الأقل من أعلى المحور بينهم سيارة نقل تقل مواشي وخراف، وميكروباص.

وأظهر مقطع فيديو، الذي وثقته إحدى كاميرات المراقبة المطلة على المحور، لحظة اصطدام المقطورة بعدد من السيارات من الخلف وسقوطها من الأعلى، وسط حالة من التكدس المروري.

من المتسبب في الحادث؟

وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغاً بالحادث، وحركت قوات للسيطرة على حالة التكدس المروري بالمنطقة، وانتقلت قوات الحماية المدنية على الفور إلى مكان الحادث رفقة أجهزة الأمن لانتشال السيارات والبحث عن ضحايا أو مصابين ونقلهم إلى المستشفى، إذ تبين مبدئياً إصابة 3 أشخاص على الأقل.

ووفق التحريات الأولية، فإن عجلة القيادة اختلت بيد سائق المقطورة التي كانت محملة بمواد بناء، ويُدعى 'هلال'، 33 عاماً، أصل إقامته محافظة سوهاج، وبسماع أقواله أفاد بعدم قدرته على تقدير المسافات بين السيارات على الطريق ما أدى إلى اصطدامه بباقي السيارات.

وطلبت النيابة العامة المصرية انتداب لجنة هندسية من الإدارة العامة للمرور، لإجراء المعاينات اللازمة ووضع تصور لكيفية وقوع تصادم السيارات، والوقوف على أسبابه، كما طلبت أخذ عينة من دماء سائق المقطورة وتحليلها لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه، وألقى القبض عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030