اعلان

«مدبولي» يفتتح الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم

معرض الكتاب
معرض الكتاب

يفتتح رئيس مجلس الورزاء، الدكتور مصطفى مدبولي، ظهر اليوم الأربعاء الموافق الـ 24 من شهر يناير الجاري، الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويرافقه الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

يأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية متحديًا الصعاب التي تواجه العالم، بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذي يثري ويؤكد فكرة شعار المعرض 'نصنع المعرفة... نصون الكلمة'.

الدورة الحالية من المعرض

وتقام الدورة الحالية من المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، وتحل عليها مملكة النرويج ضيف شرف، مما يؤكد الدور المؤثر للثقافة المصرية في العالم، ومدى تأثيرها في بناء الإنسان، ونشر المعرفة الإنسانية.

محورًا جديدًا بعنوان مؤتمر اليوم الواحد

واستحدث المعرض محورًا جديدًا بعنوان مؤتمر اليوم الواحد، الذي يضم 6 مؤتمرات، منها: مؤتمر تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جامعة مصر المعلوماتية، ومؤتمر الترجمة عن العربية، جسر للحضارة، بمشاركة وزارات الثقافة والأوقاف، ويشارك فيه عدد من المؤسسات المصرية والعربية، ومؤتمر الملكية الفكرية.. حماية الإبداع في الجمهورية الجديدة، ومؤتمر طه حسين، ومؤتمر نازك الملائكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً