اعلان

«المصري الديمقراطي» يناقش مع السفير الألماني موقف بلاده من جرائم الاحتلال ضد غزة

استقبل حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، برئاسة فريد زهران، فرانك هارتمان، ألمانيا بالقاهرة، والمسؤول السياسي بالسفارة. ‎حضر اللقاء فريد زهران رئيس الحزب، والنائبة مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب، والنائبة أميرة صابر، نائب رئيس الحزب، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ومحمد أبو النجا عضو الهيئة العليا.

جرائم الاحتلال ضد غزة

‎ شهد اللقاء مناقشة عددا من الموضوعات، على رأسها الغضب الشعبي والحزبي من الموقف الألماني ‎المنحاز انحيازا أعمى للحكومة الإسرائيلية المتطرفة، التي ترتكب بشكل يومي جرائم إبادة جماعية وفصل عنصري ضد أهالي غزة.

وأكد الحزب أنه يعد الوقوف خلف هذه الجرائم ودعمها تهديدا مباشرا لأمن المنطقة، وضربا لأسس القانون الدولي، ومفاهيم حقوق الإنسان، وحرية الرأي والتعبير، ‎وسيتبع تلك السياسات موجات من العنف والإرهاب، ومزيد من تعميق الفجوة بين الدول الأوروبية، ومنطقة الشرق الأوسط.

كما ناقش الجانبان الدروس المستفادة من خوض حزب المصري الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، والأهمية الكبيرة لفتح المجال العام، وإعادة الاعتبار للحياة السياسية.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة من اللقاءات التي يعقدها حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مع سفراء عدد من الدول، للحوار وتبادل وجهات النظر حول القضايا المهمة.

WhatsApp
Telegram