اعلان

وفد نقابي يزور الطبيب المتعدى عليه ويقدم الدعم له

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

زار وفد من النقابة العامة للأطباء، طبيب الرعاية المركزة بمستشفى المطرية التعليمي، الدكتور محمد سامي، الذي تعرض لاعتداء أثناء تأدية عمله، يوم الثلاثاء الماضي، من قبل أحد المرافقين لحالة محجوزة بالمستشفى، مما أدى إلى إصابته بكسر بعظام الجمجمة، ونزيف بالمخ، وكسر بعظمة الترقوة، وكدمات متفرقة بالوجه والجسم، واضطراب بدرجة الوعي، وخضوعه لعملية جراحية بالمخ.

ضم وفد النقابة العامة للأطباء، كلا من الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء: الدكتور خالد أمين، ومقرر لجنة الرواد الدكتور عمرو محمد علي، ومقرر لجنة الشباب الدكتور أحمد السيد، ومقرر اللجنة الاجتماعية الدكتور شادي صفوت، ومقرر لجنة الإعلام الدكتور أحمد مبروك الشيخ، وعضو مجلس النقابة، الدكتور إبراهيم الزيات.

وفد نقابي يزور الطبيب المتعدى عليه ويقدم الدعم له

واطمأن وفد نقابة الأطباء على الحالة الصحية للطبيب المصاب، مؤكدين تقديم نقابة الأطباء كل سبل الدعم له، واتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه.

وثمن نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، قرار النيابة العامة، بتجديد حبس المتهم لمدة 15 يوما، على ذمة التحقيقات، بتهمة استعراض القوة وإحداث إصابات بالطبيب تحتاج لعلاج أكثر من 21 يوما، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله، مشيرا إلى أنه كلف المستشار القانوني للنقابة بحضور التحقيقات في النيابة.

وشدد الدكتور أسامة عبد الحي، على ضرورة تأمين المستشفيات وتغليظ عقوبة الاعتداء عليها، واعتبارها من المؤسسات الحيوية بالدولة، الواجب تأمينها، بالإضافة لتنفيذ العقوبات الصادرة بحق المتهمين لتكون رادعا لمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة الاعتداء على أي من الأطقم الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين