اعلان

سيناء تستقبل أول قطار ركاب قادم من القاهرة للمرة الأولى منذ 13 عامًا

محطة قطار العبد
محطة قطار العبد
كتب : أهل مصر

تستقبل محطة بئر العبد بمحافظة سيناء، اليوم السبت، أول قطار ركاب قادم من القاهرة للمرة الأولى منذ 13 عامًا.

وكانت أعلنت وزارة النقل الانتهاء من أعمال تطوير محطة بئر العبد بعد تجديدها واستعادة كفاءتها ضمن مشروع إعادة تأهيل وتطوير خط الفردان / بئر العبد.

مشروع قطار سيناء

ونسقت وزارة النقل بالتنسيق مع السكك الحديدية والشركات القائمة على تنفيذ مشروع قطار سيناء للتأكيد على مواعيد الانتهاء من إنجاز الأعمال الهندسية النهائية وكافة باقي أعمال المشروع لافتتاح عمل القطارات وتشغيله خلال الفترة القادمة.

وتستعد وزارة النقل خلال الفترة القادمة لتشغيل قطار يمر داخل سيناء لنقل الركاب والبضائع، وذلك على خط الفردان، الذي توقف منذ سنوات طويلة تصل لأكثر من نصف قرن.

إنشاء خط قطار من الفردان حتى بالوظة

وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل، قد قال في تصريحات سابقة: 'إن الدولة تعمل على إنشاء خط قطار من الفردان حتى بالوظة بمسافة 60 كم، ومن بالوظة حتى شرق بورسعيد بمسافة 44 كم، موضحا أنهم يعملون على رفع كفاءته وتجديده خاصة بعد سرقة القضبان عام 2011'.

وأوضح وزير النقل أن القطار سيقوم من الفردان إلى بالوظة، ثم إلى شرق بورسعيد بالميناء والمنطقة الصناعية، ليكمل طريقه إلى بئر العبد، وذلك خلال احتفالات أكتوبر.

تشغيل القطار أصبح واقعا وليس تخطيطا

وأكد كامل الوزير أن تشغيل القطار أصبح واقعا وليس تخطيطا، موضحا أن القطار تم تجريبه من خلال مروره من على الكوبري المُقام على قناة السويس الغربية، والكوبري الآخر على قناة السويس الشرقية الجديدة، مشيرا إلى أن هناك قطارا مخصصا للركاب وآخر للبضائع.

ومن المقرر أن يستخدم الخط فى الربط بين المنطقة الاقتصادية والموانئ البحرية ومناطق التصدير لنقل البضائع من مواني مثل شرق بورسعيد ومواني المنطقة الاقتصادية إلى عمق وداخل البلاد.

WhatsApp
Telegram