اعلان

«إفريقية النواب» تناقش استراتيجية وزارة الطيران بحضور الوزير.. غدًا

وزير الطيران
وزير الطيران

تعقد لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، غدا الأحد، اجتماعا لعرض استراتيجية وزارة الطيران المدني، وشركات مصر للطيران للخطوط الجوية ومصر للطيران للشحن الجوي ومصر للطيران للخدمات الجوية، لتعزيز أواصر التعاون مع الأشقاء الأفارقة في مختلف أنشطة الطيران المدني والنقل الجوي، وسبل زيادة الخطوط المباشرة بين دول إفريقيا وتقديم كافة سبل الدعم الفني للأشقاء الأفارقة، بدعوة وزارة الطيران المدني ،بحضورالفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني.

مجلس النواب مجلس النواب

النواب يناقش قانون حقوق المسنين ..غداً

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، غداً الأحد، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حقوق المسنين.

وجاء مشروع القانون تفعيلاً لنص المادة (83) من الدستور التي تنص على 'تلتزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

وتراعي الدولة في تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، كما تشجع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون.

وأُعد مشروع القانون المعروض لكي يمنح المسنين حقوقاً عديدة تنفيذاً للالتزام الدستوري المشار إليه وترجمته في نصوص قانونية قابلة للتطبيق بمعرفة الوزارات والجهات المختصة ليمنح المسنين حقوقاً ومزايا عديدة تمكنهم من الحياة الكريمة والمشاركة في الحياة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً