اعلان

«صناعة النواب» تناقش غدًا أزمة توقف مصنع سكر أبو قرقاص

لجنة الصناعة
لجنة الصناعة

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد السلاب اجتماعا، غدا الأحد، لمناقشة موضوع طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: معتز محمد محمود، وآمال عبد الحميد، بشأن توقف مصنع سكر أبو قرقاص بمحافظة المنيا، عن العمل، وأثره في ارتفاع أسعار السكر، وخطة الحكومة للتحفيز على التوسع في زراعة قصب السكر، حسبما ورد بطلبي الإحاطة.

مجلس النواب مجلس النواب

كما تناقش اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاتة أبو زيد، بشأن دور الدولة في توفير المرافق الأساسية، من غاز وكهرباء ومياه لمدينة طربول الصناعية، بمدينة أطفيح، في محافظة الجيزة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، غدا الأحد، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حقوق المسنين.

وجاء مشروع القانون تفعيلاً لنص المادة (83) من الدستور التي تنص على 'تلتزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

وتراعي الدولة في تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، كما تشجع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون.

وأُعد مشروع القانون المعروض لكي يمنح المسنين حقوقاً عديدة تنفيذاً للالتزام الدستوري المشار إليه وترجمته في نصوص قانونية قابلة للتطبيق بمعرفة الوزارات والجهات المختصة ليمنح المسنين حقوقاً ومزايا عديدة تمكنهم من الحياة الكريمة والمشاركة في الحياة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود