اعلان

«مشروعات النواب» تناقش وضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية يبني سويف

لجنة المشروعات الصغيرة
لجنة المشروعات الصغيرة

تعقد لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، بعد غد الإثنين، اجتماعا لمناقشة كيفية وضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية في محافظة بني سويف، ومقترح إنشاء مناطق صناعية جديدة يراعى فيها الميزة التنافسية للمحافظة لتوطين الصناعة وإحلال الواردات، وذلك بالتعاون بين المحافظة وجهاز تنمية المشروعات والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجامعة بني سويف، والجهات ذات الصلة.

ومناقشة حصر الأنشطة الاقتصادية غير الرسمية على مستوى المحافظة، في كل مركز على حِدة، لتقنين أوضاعها طبقاً لأحكام القانون 152 لسنة 2020.

مجلس النواب مجلس النواب

مناقشة نسبة التشغيل في المجمع الصناعي ببني سويف

وكذلك مناقشة الوقوف على نسب التشغيل في المجمع الصناعي للمشروعات الصغيرة بالمحافظة. ،وكذلك مناقشة رؤية جامعة بني سويف في إقامة المناطق الصناعية بالمحافظة ومدى إمكانية الاستفادة من المشروعات والأبحاث العلمية.

(بحضور: محافظ بني سويف، رئيس جامعة بني سويف، عميد معهد المشروعات الصغيرة بجامعة بني سويف، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، المجلس القومي للمرأة، الزراعة، الشباب والرياضة، التموين، التعليم الفني)

النواب يناقش قانون حقوق المسنين غداً

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، غداً الأحد، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حقوق المسنين.

وجاء مشروع القانون تفعيلاً لنص المادة (83) من الدستور التي تنص على 'تلتزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

وتراعي الدولة في تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، كما تشجع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون.

وأُعد مشروع القانون المعروض لكي يمنح المسنين حقوقاً عديدة تنفيذاً للالتزام الدستوري المشار إليه وترجمته في نصوص قانونية قابلة للتطبيق بمعرفة الوزارات والجهات المختصة ليمنح المسنين حقوقاً ومزايا عديدة تمكنهم من الحياة الكريمة والمشاركة في الحياة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم