اعلان

الداخلية تكشف حقيقة القبض على مندوب شركة ملاحة داخل بنك لحيازته عملات أجنبية

الداخلية
الداخلية
كتب : أهل مصر

نفى مصدر أمنى صحة ما تناولته إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن قيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على مندوب إحدى شركات الملاحة من داخل أحد البنوك بالإسكندرية لحيازته عملات أجنبية.

ضبط مندوب شركة داخل بنك لحيازة عملات أجنبية

وأكد المصدر أن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت إليه جماعة الإخوان الإرهابية من محاولات يائسة لنشر الشائعات واختلاق الأكاذيب بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

تعرف على رموز العملات الاجنبية والعربية واختصاراتها

عقوبات ترويج الشائعات فى القانون

وفيما يتساءل البعض، عن عقوبات ترويج الشائعات فى القانون المصرى، تنشر 'أهل مصر'، فى النقاط التالية عقوبة ترويج الشائعات عبر مواقع 'السوشيال ميديا' المختلفة.

وينص القانون على معاقبة مروج الشائعات بالغرامة بحد أقصى 200 ألف جنيه، والحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، كما طالب مجلس النواب بتغليظ العقوبة على مروجي الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع لتصل إلى السجن لأكثر من 10 سنوات، بدلا من 3 سنوات.

وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على: 'يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها'، مادة 77 د: 'يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم'.

ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية

وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد بقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة فى حالات أخرى.

وتنص مادة 78: 'كل من طلب لنفسه أو لغيرة أو قبل أو أخذ ولو بالواسطة من دولة أجنبية أو ممن يعملون لمصلحتها نقودا أو أية منفعة أخرى أو وعدا بشئ من ذلك بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ما أعطى أو وعد به وتكون العقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي