اعلان

متحدث الوزراء: صندوق النقد يبذل أقصى جهده لدعم مصر

محمد الحمصاني متحدث مجلس الوزراء
محمد الحمصاني متحدث مجلس الوزراء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية مستمرة في جهود الإصلاح الاقتصادي الشامل، التي تشمل من بين مستهدفات كثيرة، خفض معدلات التضخم ونسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي، كما أكد استمرار جهود دعم القطاع الخاص.

وأضاف متحدث الوزراء في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن لقاء رئيس الوزراء اليوم بمديرة صندوق النقد الدولي؛ ركّز على مناقشة الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، مشيرًا إلى استمرار الجهود المصرية على كافة الأصعدة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار وإيجاد حل جذري للأزمة عبر إطلاق مفاوضات جادة بين الطرفين لإحلال السلام وتطبيق حل الدولتين وفقًا للمرجعيات الدولية المتفق عليها.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء ناقش استمرار المشاورات مع مسؤولي الصندوق بشأن المراجعة الثانية والثالثة للبرنامج الاقتصادي المدعوم باتفاق “تسهيل الصندوق الممدد”.

وأكمل الحمصاني: مديرة صندوق النقد الدولي أكدت استكمال التشاورات مع مصر، وأكدت أن الصندوق يبذل أقصى جهوده في دعم مصر، بالتعاون مع شركاء التنمية، وقريبا سيتم إعلان كافة التفاصيل بشأن اتفاق الصندوق مع مصر، وهناك أخبارًا إيجابية في الفترة القليلة المقبلة.

وأكد أن الصندوق يدعم الحكومة المصرية في مجال الإصلاح الاقتصادي وكذا لضمان تنفيذ سياسات اجتماعية تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين المصريين خاصة محدودي الدخل.

وعن لقاء رئيس الوزراء مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أشار المستشار محمد الحمصاني إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي أشاد بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وثمن الدعم الإماراتي الدائم لمصر، مؤكدًا عمق العلاقات والروابط التاريخية بين الشعبين وقيادتي البلدين.

وأشار إلى أن المذكرة التي تم توقيعها (الاثنين) بين الجانبين تأتي في إطار تطوير العمل الحكومي بين مصر والإمارات، حيث إن رئيس الوزراء يحرص على تبادل الخبرات بين البلدين في مجال الحكومة والإدارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس