اعلان

ظواهر جوية عنيفة تضرب البلاد.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة

سقوط أمطار بالإسكندرية
سقوط أمطار بالإسكندرية

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، آخر تطورات حالة طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة على المحافظات.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي أم سي، اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع درجات الحرارة والدفء في النهار بشكل كبير مستمر معنا في هذا التوقيت، مع نشاط واضح للرياح المثيرة للرمال والأتربة في معظم المحافظات.

وأضافت أنه بداية من الغد سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي متعمق ومنخفض سطحي، ينتج عنه  انخفاض في قيم درجات الحرارة، بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح.

ظواهر شتوية عنيفة

وأكدت أنه من بدءً من الغد سنشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية والعودة للأجواء الشتوية، مع فرص سقوط الأمطار وحبات البرد، ونشاط كثيف للرياح، لافتة إلى أن القاهرة سوف تشهد سقوط أمطار غزيرة يوم الخميس القادم.

وأوضحت أن ذروة التقلبات يوم الخميس القادم حتى الجمعة، ومن يوم السبت سيحدث انخفاض في سقوط الأمطار وتحسن نسبي في أحوال الطقس.

وشددت على أن حالة عدم الاستقرار مستمرة حتى يوم الجمعة القادم، مشيرة إلى أن حالة التقلبات الجوية ستختلف من محافظة إلى أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أزمة «الكهرباء» أمام «النواب».. «حكومة الظلام لم تراعي الثانوية العامة واستثنت مناطق سكن المسؤولين»