اعلان

بداية من الثلاثاء.. «الأرصاد» تكشف خريطة سقوط الأمطار على المحافظات

سقوط أمطار بالإسكندرية
سقوط أمطار بالإسكندرية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة انتهاء فصل الشتاء وارتفاع درجات الحرارة الأيام الماضية.

وقالت 'غانم'، في تصريحات تلفزيونية على فضائية 'ام بي سي مصر'،إنه نشهد هذه الأيام ارتفاعا في قيم درجات الحرارة خاصة خلال فترات النهار، وزيادة سطوع الشمس، بسبب كتل هوائية صحراوية تؤثر على البلاد، والإثنين غدًا ستكون الحرارة 25 درجة مئوية.

خريطة سقوط الأمطار على المحافظات

وأضافت، أنه في فترات الليل ستظل البرودة شديدة، والشبورة المائية تصل إلى حد الضباب، في معظم المناطق والطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، واعتبارًا من مساء يوم الثلاثاء سوف نشعر بالأجواء الشتوية مُجددًا؛ لافتًة إلى أنه بدء من الثلاثاء حتى الجمعة ستتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تراجع في درجات الحرارة.

وأوضحت أنه مع انخفاض الحرارة  ستكون هناك نشاط للرياح يشعرنا أكثر بالبرودة، وهناك فرص سقوط الأمطار واضحة بشكل كبير بداية من يوم الثلاثاء، أمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وقد تصل إلى القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن بداية الأسبوع الحالي مختلفة عن منتصف ونهاية الأسبوع؛ ومع نهايات الأسبوع سوف نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة وبرودة قارصة في فترات الليل المتأخر أو الصباح الباكر.

ووجهت نصيحة للمواطنين قائلة: 'بداية من يوم الإثنين ننصح بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والكمامات، والقيادة بهدوء تام على الطرق السريعة خاصة مع وجود الشبورة المائية والعواصف الترابية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً