اعلان

التعليم تكشف حقيقة رفع الغياب من المدارس في شهر رمضان

المدارس الحكومية
المدارس الحكومية

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الأخبار حول رفع الغياب من المدارس في جميع المراحل التعليمية خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لهذا الحديث، ولن يتم رفع الغياب عن أي الصفوف الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة.

رفع الغياب خلال شهر رمضان

وقال المصدر لـ«أهل مصر»، أن الوزارة لم تصدر أي توجيهات لمديريات التربية والتعليم بشأن رفع الغياب خلال شهر رمضان، مناشدا الطلاب وأولياء الأمور باستقاء المعلومات من المصادر الرسمية للوزارة.

تعرّف على نشاط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أسبوع | الأخبار  المسائى

وزارة التعليم

الحضور في المدرسة

وأشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي بيئة خصبة لترويج الشائعات، مشددا على أهمية الحضور في المدرسة لعدم اتخاذ الإجراءات اللازم في حالة تخطي النسب المقررة للغياب.

وكانت أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، شددت خلالها على إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والتوجيه الفني بالإدارات التعليمية لمتابعة انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، والذى انطلق 10 فبراير الجاري.

انتظام سير العملية التعليمية في المدارس

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تعليماتها الصادرة للمديريات والإدارات التعليمية والمدارس، على ضرورة عدم خروج المعلمين أثناء اليوم الدراسي، وذلك لضمان انتظام سير العملية التعليمية في المدارس ومتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية بالمدارس التابعة للمديريات، وتنفيذ اليوم الرياضي والثقافي وفترات المشاهدة.

كما كلفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بمتابعة التزام المدارس بتنفيذ القرار الوزاري رقم 28 لسنة 2023 المنظم لمجموعات الدعم المدرسية للطالب، والتأكيد على تسجيل الغياب أولاً بأول لجميع المراحل، وكذا الغياب الإلكتروني للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، مع متابعة التزام جميع المدارس بذلك حفاظاً على انضباط الطلاب، مع التأكد من وصول الكتب المدرسية لجميع الطلاب بالمدارس لجميع المراحل التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً