اعلان

نائب: صفقة رأس الحكمة تجعل مصر قبلة للمستثمرين

النائب/مصطفى بدران
النائب/مصطفى بدران

أكد النائب مصطفي بدران عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن صفقة رأس الحكمة هي أكبر صفقة في تاريخ مصر من خلال الشراكة مع دولة الإمارات، بقيمة 35 مليار دولار، مشيراً إلى ان الصفقة تعطي دفعة لإنعاش الاقتصاد المصري، وتعزز من ثقة المستمرين للأستثمار في مصر، وتعزيز مكانة مصر كقبلة للاستثمار.

جانب من جلسة النوابجانب من جلسة النواب

واكد ' بدران' في تصريحات صحفية له أمس السبت، أنه بمجرد الإعلان عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة حدث تراجع للعملة الأجنبية والدولار في السوق السوداء، حيث أن الصفقة ستعمل على توفير الدولار للمستثمرين والمستوردين، وبالتالي يعمل على توفير الخامات والإفراج عن البضائع الجمركية في المواني.

وطالب بضرورة سرعة إتخاذ إجراءات اقتصادية وفلترة الفاتورة الاستيرادية حتى تحقق صفقة رأس الحكمة عائد كبير ودافع للإقتصاد المصري.

وأشار ' بدران' إلى أن صفقة رأس الحكمة عززت من ثقة المستثمرين، وأن هناك صفقات كبرى في الطريق، فهناك مشروع مصري سعودي مرتقب سيحقق أيضاً عوائد علي الاقتصاد المصري.

وتابع:' أن توقيت الإعلان عن صفقة رأس الحكمة 'مناسب' في وقت يعاني فيه الاقتصاد المصري من أزمات، ويرد علي المشككين في قدرة الاقتصاد المصري على تجاوز أزمته.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في وقت سابق، إن الاتفاق المالي للشراكة تتضمن شقين: جزء مالي مقدم وحصة من الأرباح، والشق المالية المقدم سيضمن استثمارا أجنبياً بـ 35 مليار دولار يقسمون على دفعتين الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، وبعد شهرين 20 مليار دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً