اعلان

برلماني مشيدًا برسائل السيسي في احتفالية قادرون باختلاف: القضية الفلسطينية حاضرة كالعادة

ايمن محسب
ايمن محسب

ثمن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق قادرون باختلاف.

وأشار إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة من أجل دعم قادرون باختلاف خلال الـ 10 سنوات الماضية، وذلك بداية من وضع قوانين في الدستور لضمان حقوقهم وتحديد واجبات الدولة تجاههم، مثل تخصيص نسب من الوحدات السكنية والوظائف والأماكن فى الموصلات العامة وتقديم مساعدات مالية شهريا.

احتفالية قادرون باختلاف

وأضاف 'محسب'، أن الدولة حرصت أيضا على تأسيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير مكاتب تأهيل في المحافظات من أجل تلبية احتياجاتهم ودمجهم في التعليم، فضلا عن عمل مراكز للطلاب ذوي الإعاقة في خمس جامعات وتوفير دعم مالي في 18 جامعة مصرية.

وأشاد بدور الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة؛ للمساعدة في تنفيذ مبادرات وأنشطة علمية على مستوى مصر، مشيرًا إلى افتتاح المركز التقني لخدمات متحدى الإعاقة الذى يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا.

جانب من اجتماع اللجنةجانب من اجتماع اللجنة

القضية الفلسطينية حاضرة كالعادة

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القضية الفلسطينية كانت حاضرة كالعادة، حيث تم استعراض جهود الدولة في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية التى قدمتها مصر للقطاع، واستجابة الرئيس السيسى والحكومة لعدة حالات إنسانية والسماح لها بالعلاج داخل المستشفيات المصرية، مشيرًا إلى إشادة فلسطينيين خلال الحفل بجهود الأطباء المصريين في مساعدتهم وإجراء عمليات جراحية معقدة للغاية؛ لإنقاذهم بعد تعرضهم لإصابات خطيرة.

وأوضح النائب أيمن محسب، أن الرئيس حرص أيضًا علي بعث رسالة طمأنة للمصريين، مؤكدًا أن مصر استلمت دفعة من عوائد مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، الأمر الذي يشير إلى وجود انفراجة اقتصادية من خلال زيادة التدفقات الدولارية، موجها الشكر إلى دولة الإمارات الشقيقة على دعم ومساندة مصر بالمشاركة في هذا المشروع الضخم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة