اعلان

الرئيس الكولومبي: قتل أكثر من 100 فلسطيني عند طلب الطعام "إبادة جماعية"

الرئيس الكولومبي
الرئيس الكولومبي
كتب : أهل مصر

أعلن الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، أمس الخميس، أن حكومته ستعلق شراء الأسلحة من إسرائيل بعد أن أطلقت القوات الإسرائيلية النار على فلسطينيين مدنيين كانوا يبحثون عن الطعام في غزة، مما يمثل تصعيدا للتوترات بين البلدين بشأن الحرب على غزة.

إبادة جماعية في غزة

ووصف بيترو الحادثة بأنها «إبادة جماعية»، وألقى باللوم على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في أعمال العنف المحيطة بقافلة المساعدات، وفقا لموقع (ABC news).

استشهاد 112 فلسطينيا

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد 112 شخصا، وإصابة المئات جراء المجزرة التي نفذها الاحتلال في دوار النابلسي.

وجاء بيان بترو بعد أشهر من تعليق إسرائيل الصادرات الأمنية إلى كولومبيا في خلاف دبلوماسي بسبب رسائل عبر الإنترنت من الرئيس الكولومبي تقارن الحصار الإسرائيلي لغزة بأفعال ألمانيا النازية.

كولومبيا تعلق جميع مشترياتها من الأسلحة من إسرائيل

وقال بترو في منشور على موقع إكس، تويتر سابقًا: «طلبًا للطعام، قُتل أكثر من 100 فلسطيني على يد نتنياهو… هذا يسمى إبادة جماعية ويذكرنا بالمحرقة، حتى لو كانت القوى العالمية لا ترغب في الاعتراف بها، على العالم أن يمنع نتنياهو، كولومبيا تعلق جميع مشترياتها من الأسلحة من إسرائيل».

وتستخدم كولومبيا طائرات حربية ومدافع رشاشة إسرائيلية الصنع لمحاربة عصابات المخدرات والجماعات المتمردة، ووقع البلدان اتفاقية تجارة حرة في عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً