اعلان

برلمانية: نقص كبير في الدواء بالسوق ومن الضروري وضعه بأولويات الإفراج الجمركي

النائبة سكينة سلامة عضو مجلس النواب
النائبة سكينة سلامة عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة سكينة سلامة، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى وزيري الصحة والمالية، بشأن سرعة الافراج عن شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية المحتجزة بالموانئ.

وأوضحت سكينة سلامة، أن السبب الأول والرئيسي للأزمة هو كميات الأدوية الكبيرة المحتجزة بالموانيء في انتظار الإفراج الجمركي عنها بسبب شُح المكون الدولاري اللازم لتنفيذ تلك العملية مؤخرًا.

سكينة سلامة: هناك نقص في عدد كبير من الأدوية بالسوق

قالت النائبة سكينة سلامة، إن هناك أزمة شهدها قطاع وسوق الدواء في مصر الفترة الأخيرة، والتي أدت إلى نقص في عدد كبير من الأدوية بالصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية، خاصة أدوية الأمراض المزمنة، مثل الضغط والقلب والسكر بجانب الارتفاع الكبير بباقي الأدوية الأخرى.

وتابعت عضو مجلس النواب في طلب إحاطتها: «مع بدء دخول السيولة الدولارية اللازمة، أكدت الحكومة على أن الدولة وجهت بشكل عاجل بالإفراج الجمركي عن كافة البضائع ومستلزمات الإنتاج والأعلاف والأدوية، وهو أمر محمود للغاية، ولكننا نؤكد على ضرورة وضع الإفراج الجمركي الخاص بالأدوية والمستلزمات الطبية أولوية قصوى نظرًا لحساسية الأمر وللسيطرة على تلك الأزمة التي يعاني منها سوق الدواء المصري».

وطالبت النائبة الحكومة بضرورة التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية المعنية بالأمر من أجل سرعة الافراج الجمركي عن الأدوية والمستلزمات الطبية وجعلها على رأس البضائع المفرج عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً