اعلان

ألفت المزلاوي: الترويج للسياحة الدينية مورد هام لجذب العملة الصعبة

ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب
ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب

تقدمت ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار، بشأن وضع استراتيجية خاصة بتنشيط قطاع السياحة من خلال تطوير مناطق الآثار الدينية لجذب العملة الصعبة.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الدولة تشهد فى عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية فى التطوير العمراني وتطوير المناطق التاريخية الإسلامية، وعلى رأسها مشروع تطوير القاهرة التاريخية، ولكن لا ننسي تطوير المناطق القديمة.

ألفت المزلاوي تناشد بالاهتمام بالسياحة الدينية

أكدت ألفت المزلاوي، أن الاهتمام بتطوير المناطق التاريخية والأثرية الإسلامية سيخدم جميع الفئات من السكان وأصحاب الأعمال والحرف وكذلك يظهر الحضارة المصرية الإسلامية بشكل حضاري أمام الزائرين لتلك المناطق من مختلف الجنسيات، مؤكدة أن مصر هى مهد الأديان والحضارات، بجانب تمتعها بموقع استراتيجي متميز وامتلاكها من المناطق والمعالم الأثرية الاسلامية والسياحية ما يؤهلها ويدعوها لتكون أحد الموارد الاقتصادية والتى كان يتم الاعتماد عليها مسبقا.

ولفتت «المزلاوي»، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات لوضع مسار العائلة المقدسة على الخريطة السياحية والوادي المقدس في سانت كاترين، ومكان غرق آل فرعون ونجاة سيدنا موسي عليه السلام وذلك لأهميتها الدينية والتراثية والسياحية الكبيرة التي تعظم من مكانة مصر على خريطة السياحة الدينية.

وناشدت عضو مجلس النواب، بأن يكون التوجه بقوة نحو تطوير تلك المناطق السياحية والعمل على توفير خدمة أفضل لجذب السياحة من جديد لتلك المناطق وفتح مجال للاستثمار والاقتصاد، والذى يعد أحد عوامل تنشيط السياحة والاقتصاد فى مصر، بجانب أنه مصدر رئيسي وهام للعملة الصعبة التي تحتاجها الدولة المصرية في الأونة المقبلة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس