اعلان

إجراءات عاجلة لرفع المعاناة عن المواطنين. الحوار الوطني يرفع 40 توصية للرئيس

الحوار الوطني
الحوار الوطني
كتب : أهل مصر

كشفت مصادر عن أن إدارة الحوار الوطني، تستعد لرفع 40 توصية إلى رئيس الجمهورية، قبل حلول شهر رمضان المبارك، هي نتاج عمل جلسات الاقتصادية التخصصية، التي انعقدت الأسبوع الماضي.

إرسال 40 توصية اقتصادية للرئاسة قبل رمضان

وقال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: ،«القضايا التى نتوافق عليها يتم رفعها للرئيس السيسى مباشرة.. وسنكون أمام نحو 40 توصية لمخرجات الحوار الاقتصادى سيتم إرسالها ومن المتوقع أن يحدث ذلك قبل شهر رمضان».

روشتة اقتصادية عاجلة لمواجهة التحديات الراهنة

في الوقت ذاته قالت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن المجلس ناقش مخرجات الجلسات الاقتصادية التخصصية المكثفة، تمهيدا لرفعها إلى رئيس الجمهورية قبل شهر رمضان، موضحة أن الحوار الوطنى يعمل على الوصول إلى روشتة اقتصادية عاجلة ترتكز على إجراءات تطبق على المدى القصير لمواجهة التحديات والأزمات الحالية.

بدروه قال الدكتور طلعت عبد القوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن المجلس راجع توصيات ومخرجات الجلسات الاقتصادية التخصصية الانثتي عشرة التى عقدت الأسبوع الماضى، تمهيدا لإرسالها لرئاسة الجمهورية، لافتا إلى أن التوصيات التي تعكف عليها الأمانة الفنية، ولجان المحور الاقتصادي، ستكون على هيئة حزمة من السياسات والقرارات في شكل روشتة اقتصادية عاجلة، لدعم مسيرة الدولة التنموية ومواجهة التحديات.

على الصعيد ذاته قال الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة، أن اللجنة أعدت توصياتها المترتبة على الجلسات المنعقدة الأسبوع الماضي، التي تعمل على وضع حلول عاجلة وناجزة لمشكلات الاقتصاد.

وكشف عن أن المناقشات ذهبت لطرح خاص بإنشاء مجلس أعلى للشؤون الاقتصادية، تابع لرئاسة الجمهورية، يكون دوره استشاريا في رسم الخريطة الاقتصادية على المديين القصير والطويل.

إلى ذلك أوضح الدكتور رائد سلامة، المقرر المساعد للجنة التضخم بالحوار الوطني، أن جلسات المحور الاقتصادي عُقدت بتوسع شديد، بمشاركة من الحكومة، مثل: وزراء السياحة، والزراعة، والتعاون الدولي، والتخطيط، والصحة، والتعليم، والتضامن.

وأشار سلامة إلى أن ذلك يعد ترسيخا لمفهوم النقاش المباشر مع المسؤولين عن تطبيق هذه التوصيات، للتعرف على الصعوبات التي تكتنف تنفيذ مثل هذه المخرجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط