اعلان

برلماني: ممارسات غير مفهومة من هيئة المجتمعات العمرانية على الأراضي المطروحة للبيع بالدولار

النائب خالد أبو نحول
النائب خالد أبو نحول
كتب : أهل مصر

تقدم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى وزير الإسكان، بشأن بعض الممارسات الغير مفهومة التي تمارسها هيئة المجتمعات العمرانية على الأراضي التي تم طرحها للبيع بالدولار مؤخرًا.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ورود شكاوى وتظلمات من جانب عدد كبير من المواطنين راغبي الحصول على قطع أراضي تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتي قد سبق وتم طرحها للبيع بالدولار الأمريكي، في ضوء توجهات الدولة المصرية لزيادة السيولة الدولارية.

النائب خالد أبو نحول: هناك تلاعب من الهيئة بشأن حجز الأراضي

تابع النائب خالد أبو نحول: 'لاحظنا ممارسات غير مفهومة خاصة بالأراضي التي تم طرحها وفتح باب الحجز عليها حيث لم يتمكن عدد كبير من المواطنين من الحجز لسبب غير معلوم، وبعدها تم الإعلان عن بيع تلك القطع بالفعل'.

وتسائل خالد أبو نحول: كيف تمت عملية البيع في ضوء عدم تمكن المواطنين من حجز تلك الأراضي ؟ مؤكداً أنه أمر يشير إلى ثمة وجود تلاعب أو نية مسبقة من جانب المسئولين بالهيئة لبيع تلك الأراضي المميزة لأشخاص معينة ومحددة.

وتابع عضو مجلس النواب، إنه على صعيد بعض المواطنين الذين قد تمكنوا من حجز عدد من تلك الأراضي ودفع ثمنها بالدولار، فهم يعانون حاليًا من حالة غير مفهومة من المماطلة والبيروقراطية في استلام تلك الأراضي من جانب القائمين على الهيئة، بشكل يهدر حقوقهم الأدبية والمالية على تلك الأراضي، ويصدر صورة غير جيدة عن الهيئة والأراضي التي تقوم بطرحها ويُهدر الهدف الأساسي وراء تلك الطروحات وهو توفير مكون دولاري لخزينة الدولة المصرية.

وطالب عضو مجلس النواب، كافة الجهات التنفيذية المعنية بالأمر من أجل الوقوف على أبعاد وملابسات أزمة عمليات حجز تلك الاراضي، لمعالجة الإشكالية التي تواجه حاجزي تلك القطع من أجل إعطاء كل ذي حق حقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً