اعلان

برلماني يطالب بوقف إعلانات صندوق مكافحة الإدمان: «تمثيل.. والمخدرات في كافة القرى»

إعلان علاج الإدمان
إعلان علاج الإدمان

تقدم النائب عصام العمدة عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب توجيهه إلى نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لوقف إعلانات صندوق مكافحة الإدمان على الفضائيات.

وقف إعلانات صندوق مكافحة الإدمان

وقال النائب عصام العمدة: 'نشاهد على شاشات الفضائيات التليفزيونية إعلانات ممولة من صندوق مكافحة الإدمان ولكن على أرض الواقع نجد انتشار حالات إدمان وتعاطي المخدرات في كافة قرى مصر وانتشار العديد من المستشفيات الخاصة التي تهدف للربح ولا يوجد مراكز علاج إدمان متخصصة بكل محافظة ولا نلمس أي دور للصندوق في توعية المواطنين على أرض الواقع ولا زيارات ميدانية ولا ندوات'.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان | Cairo

صندوق مكافحة الإدمان

تغيير سياسة صندوق مكافحة الإدمان

وطالب 'العمدة' وزيرة التضامن الاجتماعي بتغيير سياسة الصندوق وتوجيه الإنفاق للتفاعل مع المواطنين مباشرة مع ضرورة وجود مكاتب فعالة للصندوق بالمحافظات ولا تكون مجرد تمثيل صوري لا دور له وإيقاف الحملات الإعلانية التي لا طائل منها ولا تقوم بأي دور في توعية الشباب.

كما طالب النائب عصام العمدة من الحكومة تفعيل دور مختلف مؤسسات الدولة والوزارات المعنية والجامعات والمدارس والمؤسسات الدينية ومؤسسات المجتمع المدني ومختلف وسائل الإعلام بتنظيم عدد من الندوات داخل الجامعات ومختلف مواقع العمل والإنتاج للتوعية بمخاطر المخدرات مؤكدا على ضرورة القضاء على هذه الظاهرة التي تؤثر سلبيا على شباب مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي