اعلان

طلب إحاطة في «النواب» بسبب نقص أدوية السكر والمناعة للأطفال وكبار السن

أدوية علاجية
أدوية علاجية

تقدم الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب واستاذ القانون الجنائي، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان؛ بشأن نقص أدوية السكر والمناعة في التأمين الصحي.

وأكد أن المرضى يعانون من العديد من أدوية السكر والمناعة في التأمين الصحي غير موجودة سواء بالنسبة للأطفال أو كبار السن على الرغم من ثبات سعر الدولار بعد قرار البنك المركزي الأخير بتحرير سعر الصرف، مما ساهم في انخفاض أسعار الأدوية في السوق.

نقص توافر أدوية السكر والمناعة

وتساءل «رمزي»، عن أسباب نقص هذه الأدوية ووجود مشكلة كبيرة في نقص توافر أدوية السكر والمناعة للأطفال وكبار السن مما يمثل خطورة شديدة على صحتهم ويهدد حياتهم بشكل كبير، مطالبًا من الدكتور خالد عبد الغفار، بسرعة توفير هذه الأدوية خاصة أن هذه الأدوية ليس لها أي بديل.

كما طالب الدكتور إيهاب رمزي، من مختلف شركات الأدوية الإسراع في تعميق وتوطين مثل هذه الأصناف الدوائية المهمة للمرضى محليًا، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ الحكومة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتوطين وتعميق مختلف الصناعات الدوائية داخل مصر وفي مقدمتها صناعات المواد الخام الداخلة في الصناعات الدوائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً