اعلان

برلماني: قرار وقف إطلاق النار في غزة نتيجة لجهود مصرية ويتطلب تحركا دوليا لتنفيذه

وحيد قرقر
وحيد قرقر

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، خطوة جديدة مهمة وضرورية، لإنقاذ الشعب الفلسطيني مما يتعرض له من جرائم حرب وعدوان من الاحتلال الإسرائيلي.

قرار وقف إطلاق النار في غزة

وقال قرقر في تصريحات له اليوم: رغم إن القرار مؤقتا إلا أن وقف العدوان الذي يتعرض له أهالي غزة كل يوم، يعد خطوة جيدة، تسمح بمواصلة الجهود الدبلوماسية لصدور قرار دائم بوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن ذلك القرار جاء نتيجة الجهود المصرية المستمرة لدعم ومساندة القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن هذا القرار يتميز بأنه غير مشروط وغير مرتبط بشروط لتنفيذه من كل الأطراف وفقا لما نص عليه القرار، ويعد فرصة لتوصيل المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة خاصة المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

ضرورة وجود تحركات دولية لزيادة حجم المساعدات

وشدد وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي نحو الالتزام بتنفيذ القرار ولا سيما أن إسرائيل ستحاول الالتفاف حول القرار بربط الوقف الفوري لإطلاق النار بالإفراج عن المحتجزين أو الرهائن لدى حماس وهو الأمر الذي لم يتضمنه القرار.

وأكد النائب وحيد قرقر، على ضرورة وجود تحركات دولية لزيادة حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية الموجهة لقطاع غزة، في محاولة لاحتواء احتياجات السكان الذين يعانون بسبب تدني الأوضاع الإنسانية، وتذليل العقبات التي تضعها إسرائيل لعرقلة دخولها.

وثمن وحيد قرقر، الجهود المصرية المستمرة لدعم ومساندة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر تمتلك رؤية ثابتة بشأن حل القضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح