اعلان

مصر على صفيح ساخن.. 5 حرائق وانفجارات خلال 24 ساعة

حريق استديو الأهرام
حريق استديو الأهرام

شهدت مصر خلال الساعات القليلة الماضية، عدد من الحرائق في مواقع مختلفة ومتفرقة لأسباب مختلفة، الأمر الذي أثار حالة من الجدل والذعر مؤخرا.. فما القصة؟

يذكر أن بداية الحرائق كانت منذ 10 أيام تقريبا وبالتحديد في 18 مارس الجاري، عندما التهمت النيران استديو الأهرام بالجيزة وامتدت إلى العقارات المجاورة لتتوالى بعدها الحرائق والانفجارات.

وشهدت القاهرة في أقل من 24 ساعة، 5 حرائق وانفجارات مختلفة بدأت بحريق مزرعة الإسماعيلية ثم انفجار 3 محطات صرف وأخيرا حريق داخل شركة بتروجاس بالقطامية.

انفجار 3 محطات صرف صحي

شهدت 3 محطات صرف صحي بالقليوبية وهي محطات صرف صحي 'المرج الجديدة والقلج والخصوص'، أمس الأربعاء، انفجار داخل المحطات، أسفر عن إصابة 3 أشخاص جرى نقلهم لمستشفيات الخانكة والسلام لتلقي العلاج.

وتمكن رجال الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وجاءت الحرائق بسبب حدوث تسريب غاز بخطوط الصرف الصحي بمحطات الصرف الصحي بـ 'القلج والخصوص والمرج الجديدة'، والذي تسبب في حدوث الانفجار.

حريق "بتروجاس" في القطامية

في سياق متصل، لقي عاملين مصرعهما، وأصيب 3 آخرين، إثر نشوب حريق داخل شركة بتروجاس في القطامية في وقت سابق من اليوم.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شركة بتروجاس بالقطامية، قبل السيطرة عليه.

وانتقلت 3 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ، وتم وفرض طوقًا أمنيًا في محيط الحريق، وتكافح قوات الحماية المدنية ألسنة اللهب ومنع خطر الامتداد إلى المجاورات وباقي الطوابق لباقي المبنى.

حريق مزرعة الإسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية، أمس الأربعاء، اندلاع حريق ضخم بمركز ومدينة القصاصين في إحدى المزارع، تبلغ مساحتها 5 أفدنة، مما أدى لاشتغال النيران لكن دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وتلقَّت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء ، بلاغًا بنشوب حريق في هيش ومخلفات زراعية مُعاد تدويرها وذلك بقرية الدواويس التابعة لمركز ومدينة القصاصين.

وعلى الفور، قامت أطقم الشبكة بالتواصل مع كافة الجهات المعنية، وتم الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء، وعدد 2 سيارة إسعاف، للسيطرة على الحريق والحفاظ على أرواح المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني