اعلان

انخفاض أسعار زيوت الطعام بعد توجيهات الحكومة.. اعرف وصلت كام؟

اسعار الزيوت
اسعار الزيوت

تم تسجيل انخفاض كبير في أسعار زيوت الطعام بالأسواق خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

يأتي ذلك بالتزامن مع توجيهات الحكومة الأخيرة للتجار وكبار المصنعين بشأن ضرورة خفض أسعار السلع.

انخفاض أسعار زيوت الطعام

شهد سعر زجاجة الزيت سعة 700 مللي انخفاضًا قدره 17 جنيهًا، بينما انخفض سعر اللتر بمقدار 25 جنيهًا.

وبلغ سعر الزيت سعة لتر واحد 48 جنيهًا، بتخفيض يصل إلى 26% في بعض الأسواق والسلاسل التجارية، بما في ذلك سلاسل كارفور التجارية.

وقد شهدت أسعار زيت كريستال سعة 5 لتر من زيت عباد الشمس انخفاضًا بنسبة 5%، حيث سجل سعر العبوة حوالي 474 جنيهًا بدلاً من 500 جنيه. وسجل سعر كريستال سعة 1.6 لتر حوالي 175 جنيهًا، في حين بلغ سعر زيت ذرة كريستال سعة 1.6 لتر حوالي 195 جنيهًا. وسجل سعر زيت عباد الشمس من نوع كريستال سعة 2.2 لتر حوالي 232 جنيهًا، بينما بلغ سعر زيت عباد الشمس من نوع عافية سعة 2.2 لتر 232 جنيهًا. وسجل سعر زيت خليط حلوة سعة 2.25 لتر حوالي 169 جنيهًا، في حين بلغ سعر زيت عباد الشمس من نوع سلايت 221 جنيهًا.

توجيهات الحكومة لخفض الأسعار

وفيما يتعلق بالتدابير الحكومية لخفض الأسعار، عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لقاءً موسعًا مع مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية وممثلي السلاسل التجارية.

وأعرب الدكتور مدبولي عن ضرورة اتخاذ إجراءات حقيقية لتحقيق انخفاض واقعي في الأسعار، لا سيما بالنسبة للسلع الغذائية والسلع الأساسية الأخرى التي تشكل احتياجات رئيسية للمواطنين. وشدد على ضرورة تحقيق مردود أكبر للإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الدولة لتخفيض الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة