اعلان
اعلان

وزيرة الخارجية الإندونيسية تدعو لدعم نضال الشعب الفلسطيني

قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أهل مصر

أكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية، ريتنو مارسودي، اليوم الثلاثاء، أهمية دعم نضال الشعب الفلسطيني، معربة عن قلقها إزاء استمرار إسرائيل في هجماتها على قطاع غزة وعدم احترام قرارات الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة خارجية إندونيسيا مع سفراء الدول العربية المعتمدين لدى بلادها، لمناقشة القضايا الراهنة في فلسطين وفي مقدمتها الصراع في قطاع غزة وفقا لما أوردته وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية.

القضايا الراهنة في فلسطين

وقالت مارسودي: 'إنه يتعين على إندونيسيا والدول العربية تركيز جهودها على ضمان التنفيذ الشامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2728 الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة'، مضيفة: 'نرحب بالقرار لكننا نتحمل جميعا مسؤولية كبيرة لضمان تنفيذه واحترامه من قبل إسرائيل'.

وأعربت عن دعم إندونيسيا الكامل لفلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وكذلك دعمها للجهود الدولية لإنقاذ وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي أدت دورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، مثنية على الدول التي قررت استئناف تمويلها للهيئة التابعة للأمم المتحدة.

معالجة القضايا الفلسطينية على المستوى العالمي

ومن ناحية أخرى، أشاد السفراء العرب في الاجتماع بمبادرات إندونيسيا في معالجة القضايا الفلسطينية على المستوى العالمي، حيث قال سفير فلسطين لدى إندونيسيا زهير الشون، إن كل الشعب الإندونيسي شارك في دعم فلسطين، وأحترم مبادرتكم في مختلف المنظمات الدولية لدعم فلسطين'.

حضر اللقاء سبعة سفراء عرب من فلسطين، ومصر، والأردن، والسعودية، والجزائر، وسوريا، وسلطنة عمان، بالإضافة إلى مسؤولين من سفارات البحرين، وموريتانيا، واليمن، ولبنان، والإمارات العربية المتحدة، والعراق، وليبيا، وقطر، والكويت، وتونس، والسودان والصومال، والمغرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | الريدز يبحث عن التعادل