اعلان

الصحة: المجتمع المصري أصبح يعاني أمراضا نفسية بسبب الظروف التي مرت بالبلاد

الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن مهمة أي وزير صحة في العالم تكمن في تقديم الرعاية الصحية لمواطني بلاده، مبينا أن الاهتمام بالصحة النفسية لم يعد رفاهية.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية الذي نظمته مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومؤسسة Autism Speaks بعنوان التوحد خارطة الطريق: اكتشاف، تدخل، رعاية، والذي يتناول اضطراب التوحد بكل أبعاده بدءا من اكتشافه ثم التدخل والرعاية بحضور الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وأضاف وزير الصحة، أن الحديث عن الأمراض النفسية في السابق كان يواجهه صعوبات تتعلق بالوصم المجتمعي ولكن الآن يجب تغيير النظرة لتلك الأمراض.

وأوضح أن المجتمع المصري أصبح يعاني الكثير من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بالبلاد، فضلا عن انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها السلبية.

وتابع: انظروا حولكم بالتأكيد ستجدون حقدا وتنمرا وتحرشا والكثير من المشاكل النفسية التي يجب التحرك والعمل على مجابهتها.

وذكر أن نحو 25% من سكان العالم يعانون من اضطرابات نفسية، مشيرا إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي والتوعية بهذه الأمراض التي يتعرض لها الجميع ولا يجب أن تكون مصدرًا للوصم المجتمعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما