اعلان

المقاطعة في مواجهة الغلاء.. هل نجحت الدعوات في خفض الأسعار من قبل؟

أسعار الأسماك اليوم
أسعار الأسماك اليوم
كتب : أهل مصر

شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعا في أسعار بعض المنتجات والسلع الغذائية، الأمر الذي آثار غضب المواطنين ولا سيما رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'السوشيال ميديا'، وسط استنكارهم جشع التجار المتزايد، واستمرار ارتفاع الأسعار في كثير من السلع ولا سيما اللحوم التي تعد من السلع الأساسية للمواطن المصري، الأمر الذي جعلهم يشننون حملات مقاطعة ضد شراء اللحوم، من أجل خفض أسعارها، في ظل تراجع أسعار الأعلاف.

رئيس شعبة القصابين: اللحوم في رمضان ستكون لمن استطاع إليها سبيلا - بوابة  الشروق - نسخة الموبايل

حملات لمواجهة غلاء أسعار اللحوم

وناشد رواد مواقع التواصل الاجتماعي المواطنين ضمن حملة 'خليها تعفن' بالامتناع عن شراء اللحوم لمدة أسبوع لإجبار الجزارين على خفضها، بعد أن تخطى الكيلو 400 جنيه.

وقد أعلن المهندس جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية المستهلك في الإسكندرية، رئيس منتدى حماية حقوق المستهلك، تدشين حملة موسعة على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع جمعية «مواطنون ضد الغلاء»، وجمعيات حماية المستهلك على مستوى الجمعيات، مقاطعة ضد شراء اللحوم تحت عنوان «بلاها لحمة الشهر ده»، لخفض سعرها، تخفيفا عن كاهل المواطن المصري.

وطالبت طالبت جمعية مواطنون ضد الغلاء الحكومة بإيقاف العمل فى جميع المجازر الحكومية والتابعة للقطاع الخاص لمدة شهر واحد، لمواجهة غلاء أسعار اللحوم، والتي تجاوزت الـ 500 جنيه في بعض المناطق التي يسكنها الأغنياء.

أسعار اللحوم والأسماك تواصل ارتفاعهما

وقال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن ما يجرى ما هو إلا حالة من السعار التي أصابت تجار المواشي وأصحاب المزارع، موضحا أن معظم المواشي الموجودة في مصر الآن جرى استيرادها منذ عدة شهور وبأسعار دولار ما قبل 30 جنيها، بالإضافة إلى العلف الذي جرى استرداده بنفس سعر الدولار في حينه.

وفي محال الجزارة ببعض المناطق الشعبية، فإن أسعار اللحوم تتراوح من 350 جنيهًا إلى 420 جنيهًا، وتختلف سعر اللحمة هذا سن الذبيحة وكميات اللحوم المتوفرة.

وفي سياق متصل، أطلق أبناء بورسعيد حملة مقاطعة ضد شراء الأسماك، لمواجهة جشع التجار، عقب ارتفاع سعرها في الأسواق، والضغط على البائعين لتخفيض الأسعار لا سيما مع وجود انخفاض في الخامات الرئيسية والأعلاف.

استقرار أسعار الأسماك اليوم الأحد 24/9/2023 - عالم المالالأسماك

وجاءت أبرز تعليقات أبناء بورسعيد عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي كالآتي: 'خليك إيجابي وشارك معانا في حملة مقاطعة الأسماك'، 'مع بعض هنقدر نواجه إرتفاع أسعار الأسماك'، 'مش هنموت لو مكلناش سمك أسبوع'، 'بورسعيد تقدر تخفض سعر الأسماك، كيلو السمك بـ 200 جنيه قاطعوا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة