اعلان

القصة الكاملة لحفل منطقة أهرامات الجيزة الذي سبب غضبا كبيرا في مصر

حفل الأهرامات
حفل الأهرامات
كتب : أهل مصر

أثار الحفل الذي أقيم خلال الأيام الماضية في أهرامات الجيزة، موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي 'السوشيال ميديا'، عقب نشر صور ومقاطع فيديو له على مواقع التواصل، بسبب تصرفات بعضا من الحاضرين التي خرجت عن نطاق الأخلاق واللياقة مثلا ارتداء الملابس 'العارية' كما وصفها البعض.

انتقادات واسعة بشأن حفل الأهرامات الجيزة

ووجه رواد مواقع 'السوشيال ميديا'، انتقادات للشركة المسؤولة والمنظمة عن الحفل داخل منطقة أهرامات الجيزة، وهي يالا تكنو، حفلًا لفرقة keine musik crue الألمانية، بسبب الملابس 'العارية' التي ارتدها الجمهور، بجانب رؤية بعض الأفعال غير اللائقة التي حدثت داخل هذه المنطقة الحضارية، بالتزامن مع تطورات الأحداث في قطاع غزة، والذي يشهد حالة من الحرب وإبادة جماعية، وسط استنكار من إقامة حفلات صاخبة، في حين معاناة الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

تعليقات المتابعين ما بين مؤيد ومعارض لحفلات الأهرامات

وشهد الحفل حضور جماهيري كبير للمصريين والأجانب، وفور نشر الفيديوهات والصور الخاصة بالحفل، عمت موجة استياء وغضب شديدة بسبب ما حدث فيه.

وانهالت التعليقات عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل رواده، عن حفلة فرقة keine musik crue الألمانية، داخل منطقة الأهرامات: اللبس والمناظر دي بقت عادي جدا في المولات والكافيهات والشوارع.. مصر بقى فيها عجز في الرجال ذو النخوة.

وعبر آخر عن تأيده لإقامة مثل هذه الحفلات في منطقة الأهرامات قائلا: من زمان كنت بقول لازم يتعمل حفلات في الأهرامات عشان تنشط السياحة، وفعلا حصل، وفعلا الهضبة عمرو دياب في هضبة الأهرامات'.

وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إنه حضر الحفل 8 آلاف شخص أغلبهم أجانب، وجرى حجز التذاكر من خارج مصر، مضيفا أن سعر التذاكر تراوح ما بين 100 و200 دولار.

وعلق على تصرفات بعض الحاضرين التي خرجت عن نطاق اللياقة والأخلاق، خلال تصريحات إعلامية له، قائلا إن من الصعب التحكم في نوعية الملابس، لأن معظم الجمهور أجانب ومن خارج مصر.

وأكد أن الهيئة ليس لها ضوابط معينة فيما يخص إقامة الحفلات، ومهمتها تسهيل الإجراءات للفرقة والحفل، أما الضوابط يضعها المنظم وإدارة مكان الحفل، متابعا: 'محدش هيقدر يرضي كل الناس، اللي حضر الحفل مبسوط بالمكان، وإنه في مصر، وآخرين اعترضوا وهذه وجهات نظر، وهناك ما لم يتح لهم فرصة الحضور وعبروا عن سعادتهم بإقامة مثل هذه الفعاليات العالمية التي تروّج للسياحة في مصر.

وجدير بالذكر أن فرقة keinemusik، تشتهر بأدائها المميز في الموسيقى الإلكترونية، وتضم عددًا من منسقي وموزعي الأغاني المشهورين، وتستحوذ على اهتمام الجماهير في جميع أنحاء العالم، ومن ضمن السمات التي تتميز بها الفرقة أنها تدمج الألحان والموسيقى، ومنها دمج الألحان العربية والمصرية، مما أظهر تقديرًا عميقًا للتراث الثقافي لمصر والشرق الأوسط.

WhatsApp
Telegram