اعلان

وزير الاتصال الحكومي الأردني: نتائج اللجنة «المصرية الأردنية» المشتركة مثمرة

المصرية الأردنية
المصرية الأردنية
كتب : أهل مصر

أشاد وزير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية مهند المبيضين بنتائج الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني، معتبراً أنها كانت مثمرة وإيجابية للبلدين.

نتائج الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة

وقال المبيضين إن أجواء الاجتماع بين أعضاء اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة برئاسة مدبولي والخصاونة كانت إيجابية للغاية، وأكدت قوة ومتانة العلاقات المصرية الأردنية.

وأشار إلى أن الاجتماع شهد حضوراً جيداً من البلدين في مختلف المجالات، وأن روح الحوار الأخوي بين كبار مسئولي البلدين في الاجتماع كانت حاضرة بقوة على مختلف المستويات، تأكيداً لتوجيهات قيادتي البلدين ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخيه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وأشار إلى أن الجانبين المصري والأردني حريصان كل الحرص على بحث كل المعوقات وبذل الجهود لإزالتها من أجل تعزيز التواصل والتكامل والتعاون بين البلدين في كل المجالات، مشيرا إلى أنه تم خلال اجتماع اللجنة في القاهرة بحث التعاون والخبرات في المجالات السياحية والاقتصادية وأوضح أن التبادل كان من أولويات المناقشات التي تمت بين البلدين.

وأوضح أن اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة تعد من أقدم اللجان الثنائية العربية الثنائية بين البلدين وأكثرها حرصاً على الاجتماع في موعدها كل عام، مؤكداً أن رئيس الوزراء الأردني حريص على عقد اجتماعاتها في موعدها بالقاهرة بعد آخر اجتماع عقد في عمان العام الماضي.

مناقشة التعاون والتبادل في إطار آلية التكامل العربي بين مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، أن العمل الثنائي بين القاهرة وعمان يتم في إطار تعزيز توجيهات قيادتي البلدين على كل المستويات، وأن إطار التعاون الثلاثي من خلال الآلية الثلاثية بين مصر والأردن والعراق مدرج أيضاً في جدول أعمال اللجنة.

كما أكد على أنه تم خلال الاجتماع مناقشة التعاون والتبادل في إطار آلية التكامل العربي بين مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب التي تسعى للانضمام إلى الآلية، مشيرا إلى أن جميع آليات التعاون بين مصر والأردن عربية عربية وشدد على أنها نماذج للتعاون والنهوض بالعمل العربي المشترك الذي طالما نادت به القاهرة وعمان.

وفيما يتعلق بموضوع الاستثمار بين البلدين، أوضح الدكتور المبيضين أن الاجتماع ناقش موضوع الاستثمار المتبادل بين مصر والأردن وتشجيع المستثمرين للمساهمة والعمل على فرص الاستثمار في كلا البلدين، مشيرا إلى أن هناك حرص من الجانبين على هناك حرص من الجانبين على تشجيع الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات وإزالة أي معوقات تعترض تنفيذ هذه الرؤية المشتركة.

القضية الفلسطينية في القاهرة وعمان

وفيما يتعلق باللقاء الذي جمع الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الأردني، قال المبيضين إن اللقاء كان وديا للغاية وأكد قوة العلاقات بين مصر والأردن، وأن رئيس الوزراء تلقى رسالة من العاهل الأردني للرئيس السيسي حول القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية في القاهرة وعمان.

وأشار إلى أنه نقل رسالة شفهية تتضمن رؤية مشتركة.

كما تؤكد الرسالة الحرص المتبادل بين قيادتي البلدين على مواصلة الخطوات القوية والتاريخية لعلاقة متينة تعد نموذجا على المستوى العربي والإقليمي، ومستقبل أفضل لهذه العلاقة الأخوية وهذا النموذج من التعاون والتنسيق الاستراتيجي الذي يتجاوز قضايا الإطار الثنائي إلى القضايا العربية والدولية.

وأشار إلى أن الرؤية المشتركة بين مصر والأردن والثوابت التي تجمع البلدين حاضرة في كل اللقاءات التي تعقد بين المسؤولين المصريين والأردنيين، مبينا الموقف المصري الأردني الرافض للحرب على قطاع غزة ورفض محاولات فرض أو تهيئة الظروف لتهجير الأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية، والتأييد المشترك لضرورة وقف الحرب هي العمود الفقري لهذه المواقف، كما الروابط الأخوية القوية التي تربط مصر والأردن على مر التاريخ.

الأردن لديه خبرة كبيرة في قطاع الإعلام

وبشأن بروتوكول التعاون في قطاع الإعلام بين الجهات الإعلامية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري الأردني، والذي وقعه وزير الاتصالات الحكومية الأردني ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري كرم جبر، أشاد المبيضين بتوقيع البروتوكول بين البلدين بشأن قطاع الإعلام, وأكد أن العلاقات المصرية الأردنية والتعاون المصري الأردني في قطاع الإعلام له أهمية كبيرة من خلال تبادل الخبرات بين البلدين.

وأوضح أن الأردن لديه خبرة كبيرة في قطاع الإعلام، وكذلك خبرة مصر وقدراتها وتاريخها، ومن ثم فإن التعاون بين البلدين يمثل نقلة نوعية في قطاع الإعلام العربي، وفي ظل التحديات التي تواجه صناعة الإعلام في المنطقة العربية وأهمية القطاع الحاسمة في مواجهة الشائعات والتضليل، خاصة في أعقاب الأزمات المتلاحقة في المنطقة وأهمها الحرب الحالية على قطاع غزة، فإن التعاون بين البلدين يمثل نقلة نوعية إلى الأمام في قطاع الإعلام العربي يعني نقلة نوعية إلى الأمام في قطاع الإعلام العربي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد