اعلان

أسامة ربيع: تخصيص 60% من الحصيلة اليومية لقناة السويس للدخول بخزانة الدولة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عن اتفاق محاسبي بناء علي توجيهات القيادة السياسية بين الهيئة ووزارة المالية علي تخصيص 60% من الحصيلة اليومية لقناة السويس المالية لتدخل إلي خزانة الدولة، بينما 40% الأخرى تبقي للهيئة لاستغلالها.

60% من حصيلة قناة السويس لخزانة الدولة

وقال خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم، إنه تم البدء الفعلي في تخصيص جزء من نسبة 40% من إيراداتها لصالح صندوق الاستثمار الخاص بقناة السويس لزيادة قدرة الهيئة على المساهمة فى التنمية الاقتصادية المستدامة لمرفق الهيئة، ومساعدتها على مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التى تحدث نتيجة أية ظروف استثنائية أو قوة قاهرة أو سوء فى الأحوال الاقتصادية.

قناة السويس .. تاريخ حافل وحاضر مزدهر | الهيئة الوطنية للإعلام

قناة السويس أرشيفية

صندوق استثمار لتنمية موارد الهيئة

واضاف ربيع خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم لمناقشة التعديل على قانون الهيئة رقم 30 لسنة 1975؛ لإنشاء صندوق استثمار لتنمية موارد الهيئة في ظل التحديات التى يواجهها مرفق قناة السويس فى الوقت الراهن نتيجة ضعف الأداء الاقتصادى العالمى ، وهو معروض أمام مجلس النواب وتم الموافقة عليه مبدئيا.

جاء ذلك ردا علي سؤال لوكيل لجنة الخطة والموازنة النائب مصطفي سالم عن بند الاحتياطات المدرج بموازنة الهيئة للعام المالي 24/25.

WhatsApp
Telegram