اعلان

رئيس الوزراء يعلن إنشاء منصة إلكترونية خاصة بسياحة اليخوت في مصر

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

تابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، جهود جذب وتعظيم سياحة اليخوت في مصر، خلال اجتماع عُقد صباح اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة حضر الاجتماع الفريق كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، والسيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بالإضافة إلى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عبر تقنية الفيديو كونفرانس، واللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، والسيدة يُمنى البحار مساعد وزير السياحة للشؤون الفنية، والدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، بالإضافة إلى مسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد الدكتور مدبولي في بداية الاجتماع حرص الحكومة على متابعة موقف سياحة اليخوت وتعظيم الموارد منها، مشيراً إلى أهمية تسهيل إجراءات دخول اليخوت وضرورة الترويج المستمر لهذا النوع من السياحة، خاصةً وأن مصر تمتلك مقومات تُسهم في نجاح هذا القطاع الحيوي.

جهود جذب وتعظيم سياحة اليخوت في مصر

أشار رئيس الوزراء إلى التوافق على مجموعة من المحفزات والتسهيلات المتعلقة بسياحة اليخوت في مصر، وتم بالفعل إنشاء منصة إلكترونية خاصة بهذه السياحة توضح الإجراءات المطلوبة وتساهم في تسريع دخول اليخوت وتسهيل نقلها بين المرافئ المختلفة.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير النقل الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرًا لتنفيذ استراتيجية جذب وتعظيم سياحة اليخوت في مصر، والتنسيق مع الجهات المختلفة لتسهيل دخول اليخوت الدولية وحرية تنقلها بين المواني المختلفة، بالإضافة إلى الجهود الترويجية التي تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

وفي نفس السياق، استعرض وزير النقل إجمالي عدد اليخوت الأجنبية المسجلة على النافذة الرقمية لليخوت الأجنبية والمبالغ المحصلة بالدولار، وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء وإدارة وتشغيل نافذة رقمية خاصة باليخوت المحلية فقط بناءً على اختلاف الإجراءات والجهات المتعاملة مع اليخوت المحلية.

وتطرق وزير النقل أيضًا إلى جهود الوزارة في الترويج لسياحة اليخوت في مصر، حيث أشار إلى إعداد فيلم ترويجي عن الموانئ والمرافئ السياحية المصرية وتقديمه لهيئة تنشيط السياحة، بالإضافة إلى إعداد فيديو يوضح المجهودات التي قامت بها الدولة المصرية لتسهيل إجراءات وصول ومغادرة اليخوت السياحية للموانئ والمرافئ السياحية المصرية.

نشر محتوى استرشادي عن كيفية التسجيل في النافذة الواحدة لسياحة اليخوت

أوضح الوزير أن وزارة النقل قامت بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة لنشر محتوى استرشادي عن كيفية التسجيل في النافذة الواحدة لسياحة اليخوت الأجنبية عبر فيديو، وتم نشر هذا المحتوى على المنصات الرقمية التابعة للهيئة.

وأشار رئيس قطاع النقل البحري إلى التعاون المستمر مع وزارة الخارجية لنشر الأفلام الترويجية في السفارات والقنصليات المصرية بالدول العربية والأجنبية.

وأكد أن وزارة النقل شاركت في معرض ومنتدى 'موناكو' الدولي لليخوت السياحية، لتوضيح جهود الدولة في تسهيل الإجراءات لليخوت السياحية الأجنبية. وأشاد وزير السياحة بالجهود المبذولة من مختلف الجهات الحكومية في دعم سياحة اليخوت وتأثيرها الإيجابي على الاقتصاد المحلي.

وأوضح أن هيئة تنشيط السياحة وصندوق دعم السياحة والآثار قد وجها موازنات لترويج سياحة اليخوت، نظراً لأهميتها الكبيرة للاقتصاد الوطني، خاصة مع وجود إنتاج محلي من اليخوت ينافس على المستوى العالمي.

أشار الوزير إلى أننا نعمل على الترويج للسياحة العالمية لليخوت، سواء عبر المواقع الإلكترونية أو المجلات المتخصصة. وتم الاستعانة بخبير أجنبي في هذا المجال، وهو أحد أكبر الخبراء العالميين في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه تم عقد اجتماعات مع مسئولي الجهات المعنية لتحديد الجُزر التي سيتم استغلالها وتقديم خدمات للسائحين. وتم إعداد خطة للاستثمار في هذه الجُزر المحددة.

12 جزيرة تم تطويرها ضمن خطة الدولة لترويجها

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الجُزر التي تمتلكها مصر تحتوي على مميزات فريدة، حيث لكل جزيرة ميزة مُتفردة تجعلها جاذبة للسياح.

وأشارت إلى أن هناك 12 جزيرة تم تطويرها ضمن خطة الدولة لترويجها وتوفير الخدمات المختلفة للسائحين.

واستعرض رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، عددًا من الإجراءات التي تُسهم في زيادة أعداد اليخوت السياحية إلى مصر.

وأكد أن الأهم من دخول عدد من اليخوت هو إقامتهم في مصر لفترة أطول والتنقل بين المقاصد السياحية المصرية، مما يُسهم في زيادة موارد الدولة، خاصةً من النقد الأجنبي.

وفي نهاية الاجتماع، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بتوجيه حملات ترويجية للمواقع الإلكترونية الخاصة بسياحة اليخوت عالميًا، وذلك لتسليط الضوء على أهم المزارات السياحية الساحلية في مصر.

وأكد ضرورة وجود أفلام احترافية تعرض سواحلنا وشواطئنا وجُزرنا التي تتمتع بمميزات فريدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات