اعلان

بعد أزمة مضاعفات اللقاحات.. وزير الصحة يجتمع مع مدير "أسترازينيكا"

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

عُقد اجتماع بين الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ميشيل ديماري رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا، لبحث التعاون في القطاع الصحي، خلال مشاركة الوزير في أسبوع أبوظبي للرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة.

مناقشة مستجدات الشراكات والمشروعات الحالية بين وزارة الصحة

وقد بدأ الوزير الاجتماع بتهنئة الدكتور ديماري بتوليه رئاسة مجلس الإدارة، وتم مناقشة مستجدات الشراكات والمشروعات الحالية بين وزارة الصحة والسكان وشركة 'أسترازينيكا مصر'، بما في ذلك المبادرات الرئاسية وجهود الاستدامة ومستقبل التعاون لتطوير النظام الصحي المصري.

وتمت مناقشة مشروع 'الشراكة من أجل استدامة ومرونة النظام الصحي' PHSSR في مصر، والرؤية المشتركة حول كيفية تقدم التوصيات.

أكد 'عبد الغفار' أن الاجتماع شمل استمرار التعاون بين الوزارة وشركة أسترازينيكا في برامج تعزيز القدرات للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية في مصر، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون في تطوير قاعدة الأدلة لاتخاذ القرارات الصحية. وأشار إلى أهمية تبادل المعرفة والتعاون في تطوير استراتيجيات الوقاية من الأمراض ومكافحتها، وتعزيز التدابير الوقائية.

الوقاية من الأمراض وأساليب الحياة الصحية

وأوضح أن الوزير ناقش مع رئيس أسترازينيكا سبل التعاون في حملات التثقيف الصحي ونشر المعلومات الدقيقة حول الوقاية من الأمراض وأساليب الحياة الصحية، بالإضافة إلى التركيز على عوامل الخطر والكشف المبكر والوقاية.

وأكد أهمية تطوير اللقاحات وإنتاجها لدعم جهود وزارة الصحة في توسيع برامج التطعيم في مصر، وتبادل المعرفة حول توزيع وتخزين اللقاحات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو