اعلان

وسيم السيسي: 86.6% من المصريين لديهم جينات من أسرة توت عنخ أمون.

كيف أظهر الذكاء الاصطناعي وجه توت عنخ آمون الحقيقي
كيف أظهر الذكاء الاصطناعي وجه توت عنخ آمون الحقيقي

قال الدكتور وسيم السيسي، الباحث في علم المصريات، إن جينات المومياوات هي جينات المصريين الحاليين وفقًا للدراسات العلمية، ويؤكد هذا الأمر الكثير من الأبحاث العلمية التي اعتمدت على أخذ عينات من العواصم والمدن والنجوع والكفور.

وأوضح وسيم السيسي، خلال حواره مع الإعلامي محمد الغزيري، مقدم برنامج «الصالون»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، الثلاثاء، أن هذه الأبحاث توصلت إلى أن 97% من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة، و86.6% من المصريين لديهم جينات من أسرة توت عنخ أمون.

اللغة المصرية القديمة

وأضاف «السيسي» أن أغنى لغة في العالم هي اللغة المصرية القديمة حيث تزيد مفردات هذه اللغة عن 4 ملايين مفردة، مشيرًا إلى أن هناك سيدة أيرلندية رفعت قضية لمنع تدريس أي شيء يسيء لحضارة مصر القديمة، فقام بكتابة مقال عن هذه السيدة بعنوان: «أنت سيدة أجنبية، ولكنك تحملين جينات مصرية».

وتابع الباحث في علم المصريات، أن هناك أحد الأشخاص أرسل إليه صور هياكل عظمية غريبة جدًا، حيث تحتوي الأيادي على 3 أصابع بصورة تشبه الكائنات الفضائية.

وذكر أن البعض يتحدث معه عن اكتشاف بعض الآثار، ولكنه يرفض الاطلاع على هذا الأمر، ويطلب منهم تسليم هذه الآثار للدولة.

ولفت إلى أن البعض يأتي إليه ويدعي أشياء غريبة بهدف النصب، لافتًا إلى أن هناك أحد الأشخاص تحدث معه هاتفيًا وأخبره بأنه اكتشف تمثال ذهب بالكامل، فطلب منه تحرير محضر حول هذا الأمر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تقرر منع قنصلية إسبانيا في القدس من تقديم الخدمات للفلسطينيين