اعلان

التموين: وصول 4 طائرات تحمل خمسة آلاف خيمة إلى أهالي قطاع غزة

المساعدات الانسانية لغزة
المساعدات الانسانية لغزة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، عن وصول أربع طائرات تحمل خمسة آلاف خيمة إلى أهالي قطاع غزة، والتي تكفي لاستيعاب 16 فردًا، بإجمالي عدد 80 ألف فرد.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ورئيس لجنة المساعدات الأجنبية، أن مصر تقدم كل أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في هذه الأزمة، وتنسق مع جميع الجهات المعنية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

مصر بذلت جهودًا كبيرة لدعم أهالي قطاع غزة

وأشار المصيلحي إلى أن مصر بذلت جهودًا كبيرة لدعم أهالي قطاع غزة من خلال تفعيل جسر جوي للمساعدات العاجلة، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع، مؤكدًا أن ذلك يأتي تأكيدًا للدور العظيم الذي تقوم به مصر.

وكشف المصيلحي أن حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها مصر بلغت نسبة 80٪ من إجمالي المساعدات التي وصلت إلى قطاع غزة.

من جانبه، صرح اللواء أحمد فتحي، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أن اللجنة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية قامت بتنفيذ المرحلة الأولى من الدفعة السابعة من قافلة المساعدات الجوية لسكان القطاع.

أوضح فتحي أنه تم التنسيق بين مكتب المساعدات الإنسانية (BHA) ومكتب الإغاثة الكاثوليكية في مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية لتقديم مساعدات متعددة للإغاثة الكاثوليكية.

سيتم توزيع هذه المساعدات من قبل مكتب الإغاثة الكاثوليكية في قطاع غزة على مرحلتين عن طريق الجو.

إجمالي المساعدات حتى الآن يبلغ حوالي 615 طنًا

وأشار فتحي إلى أن إجمالي المساعدات التي تم تقديمها من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية حتى الآن يبلغ حوالي 615 طنًا، وتشمل 23 ألف بطانية، و16 ألف مرتبة، و13 ألف خيمة، و6 آلاف مشمع بلاستيك للأمطار، و5 آلاف حصيرة نوم، بالإضافة إلى أدوات النظافة العامة والشخصية لـ30 ألف أسرة.

وأوضح أن اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية مستمرة في بذل أقصى جهودها لضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء في قطاع غزة، بالتنسيق مع الإغاثة الكاثوليكية كواحدة من أهم الجهات المانحة، وذلك تنفيذًا للاتفاقية الموقعة بين جمهورية مصر العربية والإغاثة الكاثوليكية.

أكد اللواء أحمد فتحي، نائب رئيس لجنة المساعدات الأجنبية، أن اللجنة قد قامت سابقاً بإرسال عدد كبير من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث بلغت حوالي 300 طن من المساعدات على 106 شاحنة في 6 قوافل سابقة.

وتضمنت هذه المساعدات مواد طبية، خيام، مشمعات، مواد إعاشة، أدوات نظافة، وغيرها، بهدف تخفيف معاناة سكان القطاع.

الدفعة السابعة من المساعدات وصلت بأمان

وأشار فتحي إلى أن الدفعة السابعة من المساعدات وصلت بأمان، مما يرفع إجمالي المساعدات إلى حوالي 615 طن.

وأكد أن اللجنة لن تدخر جهداً في تقديم الدعم لإخواننا في غزة، وستواصل التنسيق مع الجهات المعنية لتجهيز القافلة الثامنة من المساعدات.

واختتم فتحي بالتأكيد على استمرارية الجهود المبذولة من قبل اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية ووزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في الدولة، لتقديم الدعم اللازم لإخواننا في فلسطين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات