اعلان

ألمانيا.. 5400 شخص يشاركون في مظاهرة لإحياء ذكرى نكبة فلسطين

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية
كتب : وكالات

أفادت الشرطة الألمانية بأن نحو 5400 شخص تجمعوا في العاصمة الألمانية برلين، اليوم السبت، للمشاركة في مظاهرة لإحياء ذكرى نكبة فلسطين قبل 76 عاما.

5400 شخص يشاركون في مظاهرة لإحياء ذكرى نكبة فلسطين

وكان من المتوقع في بداية الأمر أن يصل عدد المشاركين في المظاهرة نحو 2000 شخص، وذكرت الشرطة أنها نشرت نحو 500 فرد من أفرادها في مكان المظاهرة، وحسب متحدثة باسم الشرطة، تم رشق بعض الألعاب النارية باتجاه أفراد الشرطة.

من جانبهم، طالب المنظمون المشاركين في المظاهرة بالتخلي عن مثل هذه الأعمال، وذلك حسبما أفادت مراسلة تابعة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وتحت شعار 'فلسطين ستكون حرة'، يعتزم المتظاهرون التوجه من حي كرويتسبورج إلى مبنى البلدية الأحمر في ساحة ألكسندر، وقالت الشرطة إنه كان من المفترض بالأساس أن يتوجه المتظاهرون إلى بوابة براندنبورج الشهيرة لكن هذه الوجهة تم تغييرها قبل وقت قصير من موعد المظاهرة.

وكالعادة، أصدرت السلطات بعض الشروط للتظاهر، على سبيل المثال، تم حظر الدعوات إلى أعمال العنف أو ترديد شعارات تشهيرية، كما حظرت السلطات التصريحات التي تروج لتدمير دولة إسرائيل، وكذلك حمل أعلام ولافتات منظمات مصنفة في ألمانيا أنها منظمات إرهابية مثل حركة حماس الإسلامية أو منظمة 'صامدون' والتي تم حظر نشاطها في ألمانيا بعد الهجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً