اعلان

برلماني رافضًا قانون «المنشآت الصحية»: «كل حاجة اتباعت وهنتحول للشحاتة».. ورئيس النواب يرد

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب أحمد الشرقاوى، عضو مجلس النواب، بإرجاء إقرار مشروع قانون منح التزام إدارة وتشغيل المنشآت الصحية، لحين الانتهاء من منظومة التأمين الصحي، .

قانون تشغيل المنشآت الصحية

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون منح التزام إدارة وتشغيل المنشآت الصحية.

وقال الشرقاوى، إن القانون المعروض هام وخطير جدا، نظرا لأنه يمنح التزام لمستثمرين أجانب أومحليين، مستشفيات يقوم باختيارها.

مجلس النواب يرفع جلسته العامة للغد - بوابة الأهرام

النواب أرشيفية

نقص المستلزمات الطبية

وأضاف موجها حديثه للنواب: 'شغالين كل يوم بالخواطر والتوصيات علشان ندخل الناس للمستشفيات، ولكن بعد تطبيق ذلك القانون، هنتحول إلى الشحاتة من المستثمر لدخول مريض بالمستشفى'.

وقاطعه المستشار حنفى جبالى، رئيس المجلس، معترضا على لفظ ' الشحاتة'، مشددا على انتقاء الألفاظ وطلب حذفها.

وتابع الشرقاوي: 'المريض حاليا لا يأخذ حقه بشكل سريع، لأن المستشفيات ينقصها العديد من المستلزمات الطبية وكل ما يلزم العمليات الجراحية، بسبب منظومة الشراء الموحد'.

وأضاف: فى ذلك الوقت رايحين نسلم المستشفيات اللى هيختارها المستثمر، كل حاجة اتباعت قبل كده والمستثمر كان بينقى، وماذا حدث؟'.

وأشار الشرقاوى، إلى أن مصر حتى الآن فيها مستشفيات يلجأ إليها كل المواطنين، وتقدم لهم خدمات جيدة مثل مركز غنيم ومعهد ناصر، متابعا 'القانون لم يحدد أى المستشفيات التى سيتم تسليمها'.

ودعا الشرقاوى، إلى تعديل قانون المنشآت الخاصة لتطوير فكرة إنشاء المستشفيات بدلا من ذلك القانون، وكذلك استكمال منظومة التأمين الصحى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موبكو للأسمدة تعلن توقف مصانعها بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي