اعلان

استطلاع: أغلب الأمريكيين مخطئين في نظرتهم لاقتصاد دولتهم

 الرئيس الأميركي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن
كتب : وكالات

يعتقد نحو ثلاثة من كل خمسة أمريكيين، بشكل خاطئ، أن الولايات المتحدة تمر بحالة ركود اقتصادي، والأغلبية تلوم إدارة بايدن. وبحسب تقرير نشرته صحيفة 'الجارديان' البريطانية، اعتمادا على استطلاع رأي أجرته مؤسسة 'هاريس'، فإن أغلب الأمريكيين يشعرون بالتشاؤم المستمر بشأن الاقتصاد، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

بايدن المسؤول الأول عن الأزمة

وسلط الاستطلاع الضوء على العديد من المفاهيم الخاطئة لدى المواطن الأمريكي حول الاقتصاد، حيث جاءت النتائج كما يلي:

ـ يعتقد 55 بالمئة من الأمريكيين أن الاقتصاد ينكمش، ويعتقد 56 بالمئة أن الولايات المتحدة تعاني من الركود، على الرغم من أن المقياس الأوسع للاقتصاد، وهو الناتج المحلي الإجمالي، آخذ في النمو.

ـ يعتقد 49 بالمئة أن مؤشر سوق الأسهم 'ستاندرد آند بورز 500' انخفض هذا العام، على الرغم من ارتفاع المؤشر بنحو 24 بالمئة في عام 2023 وارتفع بأكثر من 12 بالمئة هذا العام.

ـ يعتقد 49 بالمئة أن البطالة وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ 50 عاماً، على الرغم من أن معدل البطالة كان أقل من 4 بالمئة، وهو أدنى مستوى منذ 50 عاماً. وبحسب تقرير 'الجارديان' يُلقي العديد من الأميركيين باللوم على الرئيس الحالي جو بايدن نتيجة تصوراتهم غير السليمة عن حالة الاقتصاد، إذ قال 58 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع إن الاقتصاد يتدهور بسبب سوء الإدارة الأميركية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل