اعلان

شاومينج ينشر أسئلة وإجابات امتحانات الدبلومات الفنية على تليجرام.. والتعليم تحقق

متابعة امتحانات الدبلومات الفنية
متابعة امتحانات الدبلومات الفنية
كتب : أهل مصر

تشهد حاليًا مجموعات شاومينج للغش على تطبيق تليجرام انتشارًا لصور يُقال إنها تتعلق بأسئلة وإجابات امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 التي يجريها الطلاب حاليًا داخل اللجان.

امتحانات الدبلومات الفنية

وأكدت غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تقوم حاليًا بالتحقيق وتتبع الصور المتداولة لأسئلة وإجابات امتحانات الدبلومات الفنية على مجموعات الغش على تطبيق تليجرام، بهدف تحديد هوية المصور والناشر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم وفقًا لقانون مكافحة الغش.

أكدت غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم أنه لن يتم التساهل مع أي شخص يخالف قواعد سير العملية الامتحانية في لجان امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024.

توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات

وتم التأكيد على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة التنبيه بشدة للجان التي تدير امتحانات الدبلومات الفنية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمعاقبة أية مخالفات تتعلق بالغش بأي وسيلة، سواء كانت حيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان، أو انتحال صفة الطالب، أو استخدام الطرق التقليدية. ويجب تطبيق ما ورد في القانون رقم 205 لعام 2020 والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

طلاب المدارس الثانوية الفنية

انطلقت أمس السبت الموافق 25 مايو 2024، امتحانات الدبلومات الفنية لطلاب المدارس الثانوية الفنية في جميع الاختصاصات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) وفقًا لجميع أنظمة التقدم المتاحة (نظام السنوات الثلاث، إعداد مهني، نظام السنوات الخمس، تعليم وتدريب مزدوج، تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)