اعلان

رئيس الوزراء يتفقد مصنع «سب مصر زهران» للأجهزة والأواني المنزلية

رئيس الوزراء يتفقد مصانع
رئيس الوزراء يتفقد مصانع
كتب : أهل مصر

زار الدكتور مصطفى مدبولي مصنع 'سب مصر – زهران' للأجهزة والأواني المنزلية في مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، وكان برفقته وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، السيد حسام هيبة.

قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏

أهمية زيارة المشروعات الصناعية

بدأ رئيس الوزراء جولته تأكيد أهمية زيارة المشروعات الصناعية الرائدة التي تزيد من الإنتاج المحلي وتعزز الصادرات المصرية وتوفر فرص عمل جديدة.

وأكد وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، أن قطاع تصنيع الأجهزة والأدوات المنزلية يعتبر من القطاعات الهامة، وأن الحكومة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعزيز هذا القطاع وتحقيق التنمية المستدامة وزيادة تنافسية المنتجات المصرية.

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس قاسم حسن، الرئيس التنفيذي لشركة جروب 'سب مصر – زهران'، حيث أوضح أن الشركة هي نتاج شراكة بين جروب 'سب الفرنسية' وشركة 'زهران المصرية'.

وأشار إلى أن جروب 'سب الفرنسية' هي شركة رائدة عالميًا في تصنيع الأجهزة المنزلية، وقد بدأت نشاطها في مصر عام ٢٠١٣.

مصنع الأجهزة ومصنع الأواني المنزلية

وأضاف أن الاندماج بين جروب سب مصر وشركة زهران تم عام ٢٠١٨، ومنذ ذلك الحين وصلت استثمارات الشركة لأكثر من 1.5 مليار جنيه، ويعمل فيها حوالي ١٢٠٠ شخص.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏‎Iron Lina‎‏'‏‏

قام الدكتور مصطفى مدبولي بجولة تفقدية داخل المصنع حيث قام بزيارة مصنع الأجهزة ومصنع الأواني المنزلية.

أشار المهندس قاسم حسن إلى أن شركة جروب 'سب مصر – زهران' تمتلك مصنعين في مدينة برج العرب الصناعية على مساحة ٦٠ ألف متر مربع.

يحتوي المصنع الأول على ١٥ خط إنتاج للأجهزة الكهربائية مثل المراوح والخلاطات والقلايات الهوائية والمكانس، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المصنع الثاني على ٥ خطوط إنتاج لأواني الطهي.

وأوضح أن الشركة تنتج علامات تجارية مشهورة مثل تيفال ومولينكس وزهران.

وفي سياق مماثل، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن مصنع الأجهزة الكهربائية ينتج سنويًا ما يصل إلى ٢ مليون جهاز، بينما يصل إنتاج مصنع أواني الطهي إلى 1.5 مليون قطعة سنويًا.

بلغت صادرات الشركة 40% من إجمالي الإنتاج

واستفسر الدكتور مصطفى مدبولي عن نسبة المكون المحلي في منتجات المصنع، حيث أوضح المهندس قاسم حسن أن الشركة تمكنت من تحقيق نسبة 50% من المكونات المحلية في إجمالي المواد المستخدمة في التصنيع.

كما أشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه تم تضاعف إجمالي صادرات الشركة بنسبة تقريبية 6 أضعاف خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث بلغت صادرات الشركة 40% من إجمالي الإنتاج، وتم تصدير المنتجات إلى دول مثل تركيا والسعودية والإمارات وفرنسا وإسبانيا.

وفيما يتعلق بالقطاع التجاري للشركة.

أشار المهندس قاسم حسن إلى أن الشركة قامت بتوسيع نطاق نشاطها في هذا المجال بشكل كبير، وقد وصل عدد محلات التجزئة التابعة للشركة إلى حوالي 50 فرعًا تحت اسمي 'تيفال' و 'زهران'.

وتزامنًا مع ذلك، تم توسيع شبكة خدمة ما بعد البيع لتشمل 35 نقطة في جميع أنحاء البلاد. وفي سبتمبر ٢٠٢١، تم إطلاق ذراع التجارة الإلكترونية لجروب 'سب مصر – زهران' لتلبية الطلب القوي في السوق المحلية.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي حوارًا مع العاملين والعاملات في المصنع، حيث تعرف على طبيعة المهام اليومية المطلوبة منهم ومدى قرب موقع العمل من مكان إقامتهم.

وأعربوا جميعًا عن سعادتهم، مؤكدين أن المصنع يضيف لهم خبرة كبيرة تساهم في تطوير مهاراتهم بشكل ملحوظ.

كما حرص رئيس الوزراء على التأكد من توفر مستلزمات الإنتاج في المصنع في ظل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة لتوفير تلك المستلزمات وتوفير الدولار.

وأكد على ضرورة أن ينعكس ذلك على توفير المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا والنمسا (0-0) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | ضغط من فرنسا