اعلان

رئيس الوزراء: استيراد 20 ألف رأس ماشية طازجة وجار طرحها بـ 1500 منفذ توزيع مُتنوع

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

التقى صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية للبلاد من السلع، وكذلك إجمالي توريدات القمح المحلي، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

إجمالي توريدات القمح المحلي

أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية زيادة توفر السلع الأساسية والتموينية واللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين في جميع فروع المجمعات الاستهلاكية في جميع المحافظات، وذلك قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار الوزير إلى أن اللحوم الحية السودانية تكفي لمدة 8.8 شهر حتى 18 فبراير 2025، بينما تكفي اللحوم المجمدة حتى 25 يوليو المقبل، وتغطي المكرونة والأرز احتياجات شهرين، وتتم ضخ كميات يومية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية في المجمعات الاستهلاكية.

استيراد 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر "الشركة المصرية السودانية"

في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، أكد الدكتور علي المصيلحي أنه تم استيراد 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر 'الشركة المصرية السودانية'.

ومن المقرر طرح هذه الكمية من الحيوانات عبر 1500 نقطة توزيع مختلفة، بما في ذلك المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم طرح 5000 رأس ضأن مبردة، وتم التعاقد أيضًا على توفير اللحوم المجمدة ورؤوس الأغنام البلدي.

وفي نفس السياق، أشار الوزير إلى إنشاء الشوادر لبيع الخراف الحية في المحافظات، إلى جنب انتشار المجمعات الاستهلاكية لتوفير اللحوم والدواجن المجمدة للمواطنين.

وأكد أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بما في ذلك 180 ألف طن من السكر المعبأ، و60 ألف طن من زيت الطعام، و15 ألف طن من الأرز، و20 ألف طن من المكرونة، بالإضافة إلى الكميات المخصصة للبطاقات التموينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)