اعلان

مخاوف الفائدة الأمريكية تهبط بأسواق المنطقة

بورصات الخليج
بورصات الخليج
كتب : وكالات

تراجعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج، الأربعاء، مع تراجع كبير في المؤشر القطري، وسط حالة من عدم اليقين حيال تخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بعد تحسن غير متوقع في ثقة المستهلكين.

تحركات الأسهم في السوق السعودي وسوق أبو ظبي

انتعش مؤشر السوق السعودي بعد خسائر لأربع جلسات متتالية ليرتفع بنحو 0.3 بالمئة. وقفز سهم البنك الأهلي السعودي 5.8 بالمئة وسهم بنك الرياض 3.5 بالمئة.

وبعد مكاسب خلال الجلسة السابقة، تراجع المؤشر القطري واحدا بالمئة لينخفض ​​إلى 9279 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ نحو أربع سنوات، مع تراجع جميع القطاعات تقريبا. وهبط سهم مصرف قطر الإسلامي 1.9 بالمئة وسهم صناعات قطر 1.4 بالمئة.

وتراجع مؤشر أبوظبي القياسي بنسبة 0.4 بالمئة إلى 8711 نقطة، وانخفض مؤشر دبي الرئيسي 0.7 بالمئة. ولامست عوائد سندات الخزانة الأميركية أعلى مستوياتها في عدة أسابيع أمس الثلاثاء بعد صفقات ديون باهتة وبيانات اقتصادية أقوى من المتوقع أضعفت الآمال في خفض أسعار الفائدة الأميركية هذا العام. وخارج منطقة الخليج استمرت خسائر مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية للجلسة الثالثة على التوالي إذ انخفض بنحو 0.4 بالمئة متأثرا بهبوط سهم إي.فاينانس 3.2 بالمئة وسهم إي.إف.جي القابضة 2.2 بالمئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وفرنسا (0-0) في ربع نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | ضغط برتغالي