اعلان

لجودة المنتج.. الحكومة تناقش زيادة صادرات الدواء إلى أسواق الخليج

تصنيع الادوية
تصنيع الادوية
كتب : أهل مصر

عُقد اجتماع اليووم بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد معراوي، من مصنع 'كرمان' مصر، والدكتور محمد سامر كرمان، من 'رازي جروب' العالمية، لبحث سُبل تعزيز صادرات الدواء المصرية.

بحث سُبل تعزيز صادرات الدواء المصرية

وجرى تأكيد أهمية دعم المصانع والأنشطة الاستثمارية لزيادة الصادرات، بناءً على زيارة ميدانية لمصنع 'كرمان' في بني سويف، حيث أكدت إدارته الفرصة لزيادة الصادرات إلى الخارج. يهدف الاجتماع إلى تسهيل الإجراءات اللازمة لتعزيز حجم الصادرات للأسواق العالمية.

في سياق ذلك، أكد رئيس هيئة الدواء أنه تم عقد اجتماع مع مسؤولي المصنع، حيث أعلنوا عن مبادرة لتعزيز وتوسيع صادرات الدواء المصري.

وفيما يتعلق بذلك، شكر الدكتور محمد معراوي الحضور على الدعم المستمر للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى رغبتهم الصادقة في زيادة حجم صادرات الدواء المصري إلى الأسواق الإقليمية.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول مبادرة مصنع 'كرمان' لتعزيز صادرات الدواء المصري إلى دول الخليج، مع التسهيلات التي تقدمها تلك الدول لدعم صناعة الأدوية المصرية وزيادة الإيرادات بفضل جودة المنتج المحلي.

توفير الدعم والحوافز للمصانع في مجال صناعة الدواء

تمت مناقشة سبل توفير الدعم والحوافز للمصانع في مجال صناعة الدواء، وكيفية التغلب على التحديات التي قد تواجهها، بهدف زيادة الصادرات من المنتج المحلي وضمان تنافسيته في الأسواق العالمية لضمان توفر العملة الصعبة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن رؤية أوسع تهدف إلى تعزيز صناعة الدواء في مصر بالتعاون مع القطاع الخاص، لتلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)