اعلان

موجة حارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يسود بداية من اليوم الجمعة آخر أيام شهر مايو، كتل هوائية حارة تؤثر على كافة أنحاء البلاد، حيث من المتوقع بداية موجة حارة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأعلنت هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من اليوم وتستمر خلال الأسبوع المقبل، أن تسجل القاهرة 34 درجة ترتفع تدريجيا حتى نهاية الأسبوع لتصل على القاهرة إلى 38 درجة.

وتوقعت الأرصاد أن طقس اليوم الجمعة يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة على شمال البلاد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، على أن تبدأ اليوم ظاهرة جوية، بتأثر البلاد بكتل هوائية حارة، بينما يسود طقس معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية، توقعت هيئة الأرصاد أن تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة