اعلان

«موازنة النواب»: خطة تسوية النزاع في غزة بادرة أمل تلوح في الأفق

د. فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
د. فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن ما أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطة لتسوية النزاع في قطاع غزة، بادرة أمل تلوح في الأفق وهو ما يخفف من التحديات.

آخر تطورات الوضع في غزة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تنعقد من العاصمة الإدارية الجديدة، في أثناء مناقشة تقرير اللجنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 / 2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2024 / 2025.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأشار' الفقي'، إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية، وكذلك الحرب في غزة، وارتفاع أسعار الفائدة، كان له بالغ الأثر في الاقتصاد الوطني.

وأكد النائب فخري الفقي، تأثر الاقتصاد المصري، بالأحداث العالمية، وهو ما تسبب في تراجع معدلات النمو، مؤكدا أهمية العمل على مواجهة أزمة الدين العام وخدمته.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة أهمية وضع حد أقصى للدين العام، لافتا إلى أن التقرير تضمن 17 توصية مقدمة من النواب إلى الحكومة.

وقدم تقرير لجنة الخطة والموازنة هذه التوصيات، بناء على المناقشات التي تمت في كل قطاعات الدولة المتضمنة في الموازنة العامة للدولة الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً