اعلان

أمين سر «محلية النواب» يطالب بمزيد من الحوكمة والحد من الإنفاق الحكومي

عمرو درويش
عمرو درويش

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الموازنة الجديدة هي الأضخم في تاريخ الدولة المصرية، وهي موازنة التحديات، نظرا لحجم المخاطر والصراعات الإقليمية والدولية التي تواجه البلاد.

الحد من الإنفاق الحكومي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025.

وأكد درويش، على ضرورة الانتباه إلى الملاحظات والتوصيات الخاصة بتقرير الموازنة، لتلافى السلبيات، وكذلك العمل على مزيد من الحوكمة والحد من الإنفاق الحكومي.

تشريعية النواب

النواب

مشروع الموازنة العامة

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد افتتح أعمال وفعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب لهذا اليوم ومن المقرر وفقا لجدول أعمال الجلسة العامة أن يستكمل المجلس مناقشة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025.

واستعرض النائب فخري الفقي، بجلسة الأمس تقرير لجنة الخطة والموازنة متضمنا عددا من التوصيات، بناء على المناقشات التي تمت في كافة قطاعات الدولة المتضمنة في الموازنة العامة للدولة. وشهدت الجلسة أيضا هجوما حادا على الحكومة بسبب الدعم، لا سيما فيما يتعلق بملف الخبز وارتفاع أسعاره في الفترة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً