اعلان

افتتاح مشروعات تطويرية وخدمية بجامعة جنوب الوادي

جانب من الافتتاحات
جانب من الافتتاحات

افتتح الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، عددًا من المشروعات التطويرية بمقر الجامعة بقنا والمستشفيات الجامعية، وذلك اتساقًا مع التوجهات الوطنية بتعزيز دور الجامعات في تحقيق الدولة لأهدافها وغاياتها الوطنية المنشودة.

جانب من الافتتاحات

افتتاح مشروعات تطويرية وخدمية بجامعة جنوب الوادي

جاء ذلك بحضور الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعيد عبد الله نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء مجلس جامعة جنوب الوادى، وطروب طلبة أمين الجامعة المساعد، وعبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد ولفيف من القيادات الإدارية.

جانب من الافتتاحات

تطوير العناية المركزة للأطفال بمستشفى الجامعة بالمعبر

استهل رئيس الجامعة جولته اليوم بافتتاح تطوير العناية المركزة للأطفال بمستشفى الجامعة بمنطقة المعبر في إطار دور الجامعة في تحسين مؤشرات الخدمة الطبية واستمع رئيس الجامعة لشرح من الدكتور أحمد هاشم عميد كلية الطب، والدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة إيمان عبد الموجود رئيس قسم الأطفال عن أعمال التطوير، حيث تضم الوحدة 17 سريرًا، ومجهزة بأجهزة التنفس الصناعي ومتابعة العلامات الحيوية وأجهزة الأشعة المتنقلة، كما تفقد رئيس الجامعة أعمال التطوير بقسم النساء والتوليد، بحضور الدكتور محمد زين مدير مستشفى المعبر.

جانب من الافتتاحات

تطوير أسوار الجامعة

وواصل 'عكاوي'، جولته بمتابعة أعمال التطوير بأسوار الجامعة والمنطقة المحيطة واللافتات التي تم تركيبها في إطار تطوير الهوية البصرية والترقيم، وقام المهندس محمد كامل مدير عام الإدارة الهندسية، والدكتور محمد مهدي مسئول متابعة المشروعات التطويرية بشرح أعمال التطوير التي تضمنت تهذيب المزروعات وأعمال الدهانات وتركيب لافتات مضيئة.

جانب من الافتتاحات

تطوير نظام المرور والبوابات الإلكترونية

وتفقد رئيس الجامعة تطوير نظام المرور والأمن والسلامة والبوابات الالكترونية والمطبات الصناعية، وقدم المهندس محمد شكري من الشركة المنفذة لمشروع البوابات شرحًا لمراحل العمل بالمشروع والتحكم الآلي في دخول السيارات و الافراد.

جانب من الافتتاحات

تطوير الرصيف الرئيسي

كما تابع رئيس الجامعة الانتهاء من مشروع تطوير الرصيف الرئيسي بالطريق وتثبيت اللافتات الارشادية ومظلات للأفراد، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تهدف لتوفير بيئة جاذبة وتوفير أقصى درجات السلامة والأمن لمنسوبي الجامعة.

تطوير تغذية الكابلات الكهربائية بمستشفى الجهاز الهضمي

كما افتتح رئيس الجامعة تطوير نظام تغذية الكابلات الكهربائية لمستشفى الجهاز الهضمي بالحرم الجامعي، وتحدث المهندس محمد كامل مدير عام الادارة الهندسية عن أهمية هذا المشروع في تحقيق الأمن والسلامة وحماية الكابلات بالمستشفيات الجامعية وتقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية.

تطوير مكان انتظار المواطنين بالمستشفيات الجامعية

كما تفقد رئيس الجامعة مكان انتظار المواطنين بالمستشفيات الجامعية ( التذاكر والزيارات )، مؤكدًا أنه سيتم ميكنة عملية حجز التذاكر للمرضى بالمستشفيات الجامعية، حيث تحدث الدكتور محمد مهدي عن عملية التطوير الشاملة التي يشهدها مكان انتظار المواطنين، من خلال تركيب مظلات ومراوح، وسوف يتم تزويد المكان بأكشاك لتقديم المأكولات الخفيفة والمشروبات، كما تفقد قسم الرمد بمستشفى الحرم الجامعي، مشيدًا بالجهود المبذولة وتجهيزات البنية التحتية المتطورة.

افتتاح ميدان الكتاب

وفي اطار الإهتمام بالشكل الجمالي وتطوير البنية التحتية افتتح 'عكاوى' ميدان الكتاب أمام مبنى المدينة الجامعية (أ)، وقدم الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة شرحًا للميدان، وهو عبارة عن مجسم ميداني يحتوي على مجسمات الكتب الدالة على العلم تم تنفيذه بكلية التربية النوعية.

افتتاح ميدان المسلة

كما افتتح رئيس الجامعة ميدان المسلة، وقدم الدكتور وائل بكرى رشيدى عميد كلية الآثار شرحًا للميدان الذى يضم عنصرين من عناصر الحضارة المصرية القديمة وهما المسلة والكباش، وتحتوى المسلة على بعض النصائح التعليمية باللغة الهيروغليفية من أستاذ للطالب قام باختيارها الدكتور أبو بكر عبد السلام بكلية الآثار، وابدى رئيس الجامعة إعجابه بالجهد المبذول من فريق العمل.

تطوير قاعة المؤتمرات الكبرى

وواصل رئيس الجامعة جولته بمتابعة أعمال التطوير بقاعة المؤتمرات الكبرى، والتى شهدت تركيب ثلاث شاشات جديدة، وقدم ناصر حسين مدير قاعة المؤتمرات شرحًا لعملية التطوير الشاملة لأعمال الدهانات والإضاءة الجانبية وتركيب ستائر وأبواب إضافية.

مشروع البوابات

كما تفقد رئيس الجامعة بوابة الطلاب رقم (5)، والتى تربط الجامعة بالكليات المختلفة، وتخفف الضغط عن باقى بوابات الجامعة، وبوابة كلية الطب البيطرى التى يجرى تنفيذها، حيث قدم مصطفى داود مدير الأمن الجامعى شرحًا وافيًا عن مراحل العمل بمشروع البوابات.

تطوير شارع الجامعة الأهلية ومبنى رئاسة الجامعة

وتفقد رئيس الجامعة شارع الجامعة الأهلية، والذى يربطها بالجامعة الأم، وقدم الدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة شرحًا لمراحل العمل، مؤكدًا أن هذا الطريق يساهم في التيسير على طلاب الجامعة الأهلية في عملية انتقالهم.

وتابع رئيس الجامعة عملية تنفيذ جمالى أمام مبنى رئاسة الجامعة يُقام عليه مسرح مكشوف ويتم ربطه بالحديقة المقامة خلفه، كما تابع تنفيذ رصف الطريق الذى يربط بين كلية الإعلام ومبنى رئاسة الجامعة.

تطوير مبنى رئاسة الجامعة

وفى إطار جولة رئيس الجامعة تم تفقد مبنى رئاسة الجامعة، والذى يجرى تقسيم الدور الأرضى إلى 16 إدارة عامة تتبعها إداراتها الفرعية، ويتم في القريب نفس التقسيم بكلية الإعلام، على أن يتم ربط المبنيين بممشى، واستعرض رئيس الجامعة خطة التطوير التى تم تنفيذها بالمبنى، والتى تضمنت قاعة مجلس الجامعة التى تم تطويرها على أعلى مستوى بالإضافة إلى قاعة كبار الزوار وقاعة المؤتمرات الصغرى وقاعة لورش العمل وغيرها من التطويرات.

وفى نهاية الجولة تفقد رئيس الجامعة محطة توزيع الكهرباء بالجامعة، والتى تم تركيب شبكة إنذار ووسائل إطفاء حريق بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً