اعلان

تعرف على أكبر الوزراء المعمرين في الحكومة.. الأوقاف الأقدم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بـ تشكيل الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

أكبر الوزراء المعمرين في الحكومة

كما شمل تكليف تشكيل الحكومة الجديدة العمل على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازة في هذا الصدد وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

AbdelFattah Elsisi - عبد الفتاح السيسي

السيسي

تشكيل الحكومة الجديدة

ويعد وزراء الأوقاف والكهرباء والخارجية والبترول أكثر الوزراء المعمرين في الحكومة حيث تولي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المنصب في يوليو 2013 والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تولي الوزارة منذ مارس 2014 والسفير سامح شكري تولى حقيبة الخارجية منذ يونيو 2014 والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية منذ 2015.

تشجيع نمو القطاع الخاص

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الاسعار والتضخم وضبط الأسواق وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الإقتصادي في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس السيسي الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

كما كشف الرئيس السيسي عن أسباب إختيار حكومة قائلا: كلفت اليوم الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً